السبت، 06 يوليو 2024

03:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يخلص الجسم من السموم ويغذيه، الروبوت يواصل منافسة الإنسان

روبوتات قابلة لتناول الطعام

روبوتات قابلة لتناول الطعام

نورهان عبدالعزيز

باتت الروبوتات منافسًا قويًا للإنسان، فهذه الآلات تتزعم العديد من حركات التمرد، وتحل محل البشر في كثير من الوظائف، وهو ما يُهدد تواجد الإنسان بشتى الطرق، ولكن المبهر في الأمر، تصنيع روبوتات قابلة للطعام، يمكننا بلعها.

تصنيع روبوتات قابلة للتناول

كشف العديد من علماء جامعة «فاجينينجن» في هولندا، عن إمكانية تصنيع روبوتات قابلة للطعام، إذ يمكننا تناولها كوجبات غذائية، تساهم في توصيل الدواء إلى جميع أجهزة جسم الإنسان، ومتابعة صحة الجهاز الهضمي، وتقديم تغذية صحية لجسم الإنسان.

أفضل طريقتين لابتلاع حبة الدواء

ويساهم مشروع RoboFood في التخلص من سموم الجسم، كما يتم إجراء العديد من التجارب على الكائنات الحية لاختبار جودة الطعام من عدمه، علاوة على تسهيل دخول المضادات الحيوية إلى الجسم، مما يفيد في رعاية الجسم الصحية.

ومول الاتحاد الأوروبي مشروع RoboFood بمبلغ مالي ضخم يصل إلى 3,75 مليون دولار على مدى 4 سنوات، لتعزيز التغذية السليمة، من خلال اختبار العديد من الأطعمة الصالحة للتناول من عدمه، خاصةً في حالات الطوارئ التي تستهدف ضرورة الحفاظ على حياة الإنسان.

الروبوت الصيدلي

أنشأت إحدى الشركات التركية روبوتاً حديثاً على شكل صيدلي يُدعى «ماربوت»، يُمكن أن تراه في الصيدلية أو في الميادين المختلفة، ليسأل الناس عن حالتهم الصحية، والأمراض التي يُعانون منها.

الروبوتات» تؤدي مهام بشرية في الإمارات - الاتحاد للأخبار

ويرحب الروبوت ماربوت بالزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجههم، ومن ثم الأدوية المناسبة لحالتهم وجميع المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية التي يعانون منها، حسبما كشفت العديد من المواقع التركية.

روبوت الطماطم

تم إنشاء روبوت الطماطم الذي يُمكنه جني الثمار، إضافة إلى الروبوت «ماربوت» الذي يُرحب بجميع الزبائن، ويُقدم الحلول اللازمة لجميع المشكلات التي تواجههم، ومن ثم توضيح الأدوية المناسبة لحالتهم وكل المعلومات الطبية التي تخص المشكلات المرضية التي يُعانون منها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.