السبت، 06 يوليو 2024

12:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أغرب دعوى طلاق في العالم، أمريكية تكتشف خيانة زوجها مع روبوت

دعوى طلاق

دعوى طلاق

نورهان عبدالعزيز

تخطت الروبوتات البشرية حدود الخيال، فوصلت إلى جميع المجالات بدايةً من الطب والهندسة وصولًا إلى الفن والتقديم الإذاعي، ولك أن تتخيل أن تطلب زوجة الطلاق من زوجها بسبب الذكاء الاصطناعي، حيث اكتشفت خيانة زوجها وحديثه مع روبوتات الدردشة الآلية ChatGPT.

طلاق زوجة بسبب روبوت

طلبت زوجة الطلاق من زوجها بعد اكتشاف حديثه مع الذكاء الاصطناعي واستعمال العديد من الكلمات التي تدل على الحب والمشاعر، فسرعان ما طلبت الطلاق، اعتقادًا أنه يخونها مع الروبوتات الآلية، حسبما أعلنت صحيفة تايمز.

روبوت يهنأ عيد الأم

وقالت الزوجة، إن هذا الأمر من أشد أنواع الخيانة لاستعمال الزوج الكلام الرومانسي في وصف الروبوت، حيث تقدمت بطلب الطلاق إلى المحكمة الأمريكية وطالبت بتعويض 5 ملايين دولار، حيث وصفت الطلاق بأنه قاسِ ومؤلم.

وحذف الزوج جميع المحادثات الشخصية مع الروبوت، ولكن الزوجة تواصلت مع شركة «آبل» لاستعادة الرسائل المحذوفة، ليتواجد لديها دليل قوي، تفز من خلاله بالقضية التي رفعتها على زوجها على الرغم من تدخل البعض أملًا في علاج هذا الأمر سريعًا.

طرح روبوت ChatGPT في مصر

روبوتات الدردشة، أتاحت شركة Open AI روبوت الدردشة الآلي شات جي بي تي في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

ويُعد روبوت الدردشة الآلي ChatGPT من أهم الروبوتات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.

«شات جي بي تي»

وكشفت شركة مايكروسوفت، أنها تبذل جهودًا كبيرة لعقد شراكة طويلة الأجل مع شركة «Open AI»، لتطوير هذه البرامج وتعزيز جهود الذكاء الاصطناعي في عدد كبير من المجالات؛ لذا أعلنت مايكروسوفت أنها تستثمر مليارات الدولارات في هذه الشركة.

وبذل العديد من العلماء جهودًا كبيرة لتدريب روبوت «شات جي بي تي» على التعامل مع النصوص المختلفة، كما أنه يدخل في العديد من المحادثات مع البشر وكأنه إنسان طبيعي يسمع ويرى ويفهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.