السبت، 06 يوليو 2024

03:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«بوتين» يهدد الغرب: أي عدوان على روسيا وكوريا الشمالية سيقابل بالرد

الرئيس الروسي ونظيره زعيم كوريا الشمالية

الرئيس الروسي ونظيره زعيم كوريا الشمالية

مارسيل أيمن

وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، رسالة تهديد غير مباشرة إلى الغرب، في حالة التعدي على أي منهما، على خلفية الصراعات السياسية والدبلوماسية الدائرة بينها، نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية. 

 كشف الرئيس «بوتين»، عن موقف كوريا الشمالية من الحرب في أوكرانيا، وقال إنه يؤكد دعمها لسيادة روسيا، جاء ذلك خلال توقيع الرئيس الروسي، اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في زيارته للعاصمة الكورية بيونج يانج، صباح اليوم الأربعاء. 

وأضاف «بوتين»، أن روسيا و كوريا الشمالية، قد تتعاونان في المجال العسكري ضمن اتفاق جديد، لافتا أن اتفاق الشراكة بين البلدين ينص على المساعدة المتبادلة في حالة العدوان على أي منهما، في إشارة إلى أن أي عدوان غربي على البلدين سيقابل بالرد المشترك. 

رفع العلاقات مع بيونجيانج وموسكو  

وتابع الرئيس الروسي: «نكافح سياسة الهيمنة الإمبريالية التي تحاول واشنطن وأتباعها فرضها على روسيا منذ عقود»، وأوضح أن موسكو تحرص على رفع العلاقات مع بيونج يانج إلى مستوى جديد، مشيرًا إلى  تطوير التعاون العسكري التقني بين البلدين، كما أن روسيا وكوريا الشمالية تتبعان سياسة خارجية مستقلة ولن تقبلا لغة الابتزاز والإملاءات. 
 

روسيا وكوريا الشمالية يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة 

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة في بيونج يانج.
وتحدد الوثيقة، آفاق مواصلة التعاون بين البلدين في مجالات السياسة الدولية والاقتصاد، مع التأكيد على أنها ليست موجهة ضد دولة ثالثة.

العلاقات التاريخية بين البلدين

أشار بوتين إلى علاقات الصداقة والاحترام المتبادل بين روسيا وكوريا الشمالية، التي تمتد لأكثر من سبعة عقود وتعتبر غنية بالتقاليد التاريخية المجيدة، موضحًا ان هذه الاتفاقية تمثل تطورًا هامًا في العلاقات بين البلدين، وقد أثارت انتباه العالم الغربي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.