السبت، 06 يوليو 2024

03:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الروسية: كييف ستنال العقاب بعد قتلها مصورا حربيا روسيا

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا

المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا

أحمد محمود

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن روسيا تطالب المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة، وفي مقدمتها المديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي، بالإدانة الفورية والحاسمة لمقتل المصور الصحفي الحربي الروسي نيكيتا تسيتساجي، الذي قُتل نتيجة هجوم شنته القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، في بيان، نقلته وكالة سبوتيك الروسية، أنه نتيجة لهجوم استهدف بطائرة من دون طيار للتشكيلات المسلحة لنظام كييف، قُتل نيكيتا تسيتساجي، المراسل العسكري لبوابة المعلومات "نيوز.رو"، في أثناء قيامه بواجباته المهنية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضحت ماريا زاخاروفا، أن القتل الوحشي للمصور الصحفي العسكري نيكيتا تسيتساغي، يعد جريمة خطيرة أخرى ترتكبها سلطات كييف، وسوف يتم معاقبة الجناة، متابعة :"نطالب الذين تتمثل مسؤوليتهم المباشرة في الرد على حالات الاعتداءات وقتل الصحفيين، بإدانة هذه الجريمة الوحشية بشكل فوري وحاسم".

القتل الوحشي لنيكيتا تسيتساجي جريمة خطيرة

وأشارت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، إلى أن القتل الوحشي لنيكيتا تسيتساجي، هو جريمة خطيرة أخرى يرتكبها نظام بانديرا، الذي يتحمل ضميره أرواح العديد من المدنيين، ونحن على ثقة من أن الجناة سينالون عقوبة مستحقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.