السبت، 06 يوليو 2024

01:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إجراءات انتقامية، روسيا تحذر الاتحاد الأوروبي من أي أعمال ضد دبلوماسييها

المتحدثة باسم الخارجية الروسية

المتحدثة باسم الخارجية الروسية

أيمن عبدالمنعم

قالت المتحدث باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الإثنين، إن الإجراءات الانتقامية التي اتخذتها موسكو، ستعمل على الحد من حركة الدبلوماسيين الأوروبيين في روسيا، إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارًا مماثلًا بشأن الدبلوماسيين الروس.

وأوضحت زاخاروفا في بيان لها، أنه على الاتحاد الأوروبي، وعلى الدول التي تروج لمثل تلك الأفكار، أن تفهم بمنتهى الوضوح، أن أي أعمال غير ودية ضد روسيا ومواطنيها ستتبعها على الفور إجراءات انتقامية، من شأنها الحد من تحركات الدبلوماسيين من دول الاتحاد الأوروبي.

قمة سويسرا فشلًا ذريعًا

في السياق ذاته علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، على قمة سويسرا قائلة، إن موسكو تعتبر أن قمة سويسرا العالمية للسلام، فشلت فشلًا ذريعًا، مشيرة إلى أن الرهان على زيادة مشاركة دول الجنوب العالمي لم تنجح.

وأوضحت ماريا زاخاروفا، أن محاولات تقديم قمة سويسرا على أنها حدث شبه عالمي، كان فشلًا ذريعًا، مضيفة، أن غالبية المدعوين رفضوا المشاركة فيما أسمته بالسياحة السياسية.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن الرهان على تعظيم مشاركة الجنوب العالمي لم ينجح، وأن العديد من تلك الدول لم يستسلموا للضغوط القاسية، موضحًا، أن أوكرانيا والغرب لم يعتزموا منذ البداية للبحث عن سبل لحل الأزمة الروسية – الأوكرانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.