السبت، 06 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لقاء الناتو بالبيت الأبيض بين استعدادات قمة يوليو وسعي لزيادة دعم كييف

بايدن وستولتنبرج - أرشيفية

بايدن وستولتنبرج - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

في ظل سعي الولايات المتحدة الأمريكية، إلى دعم التحالفات الدولية التي تنخرط واشنطن في أنشطتها مثل حلف شمال الاطلسي الناتو، عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، لقاءَ في البيت الأبيض مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو ينس ستولتنبرج.

ويأتي لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع الأمين العام لحلف الناتو، مع اقتراب قمة الناتو، والتي ستعقد الشهر المقبل، والتي تحمل في طيتها العديد من القضايا الدولية الصعبة بالنسبة للحلف، والتي على رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية، ودعم الحلف لكييف في تلك الحرب.

كونا : بايدن يعلن نشر المزيد من القوات الأمريكية في أوروبا لتعزيز (ناتو) -  الشؤون السياسية - 29/06/2022
ينس ستولتنبرج وجو بايدن

وحسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإن ستولتنبرج أشاد خلال اللقاء الذي عقد أمس الإثنين، بزيادة الإنفاق الدفاعي الأوروبي، موضحًا، أن القارة العجوز، شريك قوي بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية في الإنفاق الدفاعي.

وفي سياق الاجتماع أوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن نسبة الانفاق الدفاعي لحلف الناتو، تضاعفت مع توليه لمنصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا، أن واشنطن تتطلع للبناء على هذا التقدم في ذلك المجال خلال قمة حلف الناتو الشهر المقبل.

وأوضح ستولتنبرج، أن الهدف الرئيسي  من قمة يوليو المقبلة، هو ضمان دعم يمكن أن يقدم لأوكرانيا في حربها مع روسيا، على المدى الطويل.

آمال أوكرانيا في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي

وخلال تواجد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنرج في الولايات المتحدة الأمريكية، وجهت إليه أسئلة حول درجة اقتراب كييف من الحصول على عضوية حلف الناتو، خاصًة، وأن حصول أوكرانيا على العضوية في ظل الأزمة الحالية، يجعل دفاع الناتو عنها ملزمًأ.

ستولتنبرغ: على «الناتو» ضمان «تغلب أوكرانيا» في الحرب ضد روسيا
زيلينسكي وستولتنبرج

وأوضح ستولتنبرج في إجابته على سؤال إذاعة صوت أمريكا، أنه من الصعب في الوقت الحالي دعوة أوكرانيا للانضمام إلى الحلف، في ظل الصراع القائم، موضحًا، أنه في الوقت نفسه لا يمكن القول أنه لا توجد طرق للقيام بدعم كيف في ظل الصراع، لأن ذلك يعطي لروسيا حافزًا من أجل مواصلة الصراع.

وأضاف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ان ما يمكن  للناتو فعله في الوقت الحالي، هو تقريب أوكرانيا من خلال مساعدتها على تلبية جميع معايير  حلف الناتو، لتكون هناك قابلية أكبر للعمل المتبادل مع حلف الناتو، من خلال إزالة متطلبات خطة عمل العضوية، موضحًا، أنه في الوقت الحالي نركز على تعميق التعاون السياسي في مجلس الاتصال الأوكراني التابع  للناتو، اما قرار الانضمام للناتو سيتخذ في الوقت المناسب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.