الخميس، 04 يوليو 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البيت الأبيض: هجمات الحوثيين أضرت بمصالح الدول المطلة على البحر الأحمر

جون كيربي

جون كيربي

أيمن عبدالمنعم

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الإثنين، إن قرار انسحاب بيني جانتس من حكومة الحرب الإسرائيلية، لا يترك خيارات كثيرة أمام بنيامين نتنياهو.

وأضاف كيربي، أن المحادثات مستمرة مع كل من مصر وقطر، بشأن دفع مقترح الهدنة في قطاع غزة قدمًا، لا تزال مستمرة.

وأوضح جون كيربي خلال المؤتمر الصحفي، أن الإدارة الأمريكية ليست متأكدة في الوقت الحالي، من وجود أي بدائل بالنسبة لنتنياهو لحكومة الحرب الإسرائيلية، التي حلها نتنياهو.

وحول التصعيد في شمال إسرائيل، قال كيربي، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا تريد أي تصعيد للنزاع في قطاع غزة، أو فتح أي جبهة ثانية للحرب في إسرائيل.

الحوثيين أضروا بمصالح الدول المطلة على البحر الأحمر

وقال كيربي، اليوم الإثنين، إن الحوثيون قتلوا بحارًا فليبينيًا وأصابوا بحارًا آخر من سيرلانكا، خلال قيامهم بعملهم، عن طريق استهدافهم لسفينة بولندية لا علاقة لها بالحرب على قطاع غزة.

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي، أن الهجمات الأخيرة التي ينفذها الحوثيون في البحر الأحمر هي هجمات لا يمكن وصفها سوى بأنها عمليات إرهابية ضد الدول.

وأوضح منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، أن الحوثيون في إحدى الهجمات استهدفوا سفينة كانت تحمل حبوب القمح ومتجهة إلى موانئ اليمن، إلى جانب استهدافهم سفينة أخرى كانت تحمل مواد غذائية وإغاثية متجهة إلى السودان.

وأكد المتحدث باسم مجلس الامن القومي الأمريكي، أن الهجمات الحوثية كانت سببًا في الإضرار بمصالح الدول المطلة على البحر الأحمر، مثل اليمن، والسودان، وجيبوتي، ومصر، والأردن، بل وسببت حالة من المعاناة بالنسبة للسودان واليمن على وجه التحديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.