السبت، 06 يوليو 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

علاقات موسكو وبيونج يانج تزيد القلق في البيت الأبيض

البيت الأبيض - أرشيفية

البيت الأبيض - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

أعرب منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، الإثنين، عن قلق الإدارة الأمريكية من تعميق العلاقات بين كل من روسيا وكوريا الشمالية، على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكوريا الشمالية.

وقال جون كيربي خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، إن واشنطن ليست قلقة بشأن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مضيفًا أن قلق واشنطن هو قلق من تعميق العلاقات بين هذين البلدين، ليس فقط بسبب العواقب على الشعب الأوكراني، ولكن أيضًا لأنه قد يكون هناك بعض المعاملة بالمثل، التي ستؤثر على الأمن في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا ترى بعد كل معايير التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية، إلا أن واشنطن تعتزم مراقبة تطوره بعناية.

زيارة بوتين لكوريا الشمالية

يذكر أن الرئاسة الروسية أعلنت في وقت سابق، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيقوم بإجراء زيارة لكوريا الشمالية، خلال الفترة من 18 إلى 19 يونيو الجاري.

وأوضح بيان الكرملين، أنه بناءً على دعوة رئيس جمهورية كوريا الشمالية الديمقراطية، كيم جونج أون، سيقوم الرئيس فلاديمير بوتين، بزيارة ودية إلى جمهورية كوريا الشمالية، في الفترة من 18 إلى 19 يونيو الجاري.

وتعد الزيارة التي سيجريها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبيونج يايج، هي الثانية منذ الزيارة الأولى التي أجراها بوتين عام 2000، والتقى خلالها رئيس كوريا الشمالية، كيم جونج إيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.