الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سر اختفاء القطط في أيام عيد الأضحى المبارك 2024، «الجمهور» يكشف التفاصيل

قطط ـ صورة أرشيفية

قطط ـ صورة أرشيفية

لينا غالي وإسلام التمساح

A A

اختفاء القطط في عيد الأضحى ظاهرة أثارت دهشة وحيرة الجميع، وتعتبر من الظواهر التي يروجها الكثيرين وخاصة على مواقع التواصل التواصل الاجتماعي.

وتعتبر ظاهرة اختفاء القطط في عيد الأضحى من الخرافات التي يعتقد البعض أنها موجودة على أرض الواقع، وبل ويتم نسج التفسيرات عن هذا الموضوع.

سر اختفاء القطط في عيد الأضحى

تقول أبرز الروايات المتداولة أن القطط تذهب يوم العيد للحج ثم تعود مرة أخري وهى الإجابة التي يتم تداولها  مع الأطفال، وقيل أن السبب الرئيسي وراء اختفائهم هو دعوتهم على مائدة سيدنا سليمان عليه السلام.

توجد رواية أخري تقول أن القطط ترى الكم الهائل من ملائكة الموت، فتختفي بسبب الخوف منهم أو التقدير والاحترام الكبير لهم.

القطط تخاف من الكلاب في عيد الأضحى

يوجد أيضا رواية تقول أن سر اختفاء القطط في عيد الأضحى يعود إلى خوفهم من الكلاب التي تتجمع حول الأضاحي بعد ذبحها، ما يدفع القطط في النهاية إلى الاختفاء خلال أيام الاحتفال بعيد الأضحى المبارك حتى تبدأ الكلاب في التفرق.

سخرية من اختفاء القطط في عيد الأضحى

ويرى البعض أنه مجرد سخرية وشائعة، وهي إلا بسبب الصدفة الباحتة في اختفاء القطط في هذا التوقيت من كل عام، وذلك لانشغال بالأضحية، لا تجعلنا نهتم بوجود القطط أو غيابهم، ويغيب على عقولنا هذا الأمر.

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بوزارة الزاعة خلال تصريحات لـ «الجمهور»: "لا يوجد صحة لهذا الكلام نهائيا، والقطط موجوده فى كل مكان قبل عيد الأضحى وأثناء عيد الأضحى».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search