الأحد، 07 يوليو 2024

01:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إنجاز جديد من آبل، ابتكار ساعات تساعد في إنقاذ ملايين الحيوانات

قياس ضربات قلب الحيوانات

قياس ضربات قلب الحيوانات

نورهان عبدالعزيز

اعتمد العديد من أطباء أستراليا على ساعات آبل Apple Watch، لقياس معدل ضربات قلب الحيوانات خاصةً الأسود، حيث جرى مشاركة هذه الميزة، للوقوف على الحالة الصحية للكائنات الحية، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

قياس ضربات قلب الحيوانات

واستخدم كلوي بويتينج الطبيب البطري المعروف هذه الساعات، لمعرفة ضربات قلب الحيوانات، حيث أحضر أسد متخدر وربط لسانه لإجراء التجربة، حسبما أعلن موقع indiatoday.

واستخدمت ساعات آبل من خلال معرفة لون الدم، فاللون الأحمر يعكس الضوء مما يساهم في معرفة ضربات القلب، بجانب الاعتماد على مصابيح LED خضراء مقترنة بثنائيات ضوئية حساسة للضوء.

ويتم اكتشاف كمية الدم المتدفقة عبر المعصم في أي لحظة، لمعرفة نبض القلب، حيث يتغير تدفق الدم، وزمن ثم امتصاص الضوء الأخضر، عن طريق وميض أضواء LED الخاصة بها، ومن ثم تقوم ساعات آبل بحساب سرعة ضربات القلب.

وأشاد العديد من العلماء بهذا الإنجاز، مؤكدين ضرورة استخدامه في جميع الدول وليس فقط أستراليا، لإنقاذ آلاف بل ملايين الحيوانات في جميع دول العالم.

سر شعار شركة «آبل»

سأل عدد كبير من الأشخاص، ستيف جوبز الشريك المؤسس لشركة آبل، عن السر وراء استخدام التفاحة كشعار لهم، فقال إنه يحب البساطة، وبالنسبة له فهذه الثمرة، تُعبر عن الهدوء والسلاسة، علاوة على أنه يتبع نظام غذائي خاص بتناول الفواكه فقط.

ويُعتبر رونالد واين أول من شارك في تأسيس شركة آبل عام 1976، فاعتمد على التفاحة، مُتأثرًا بقانون الجاذبية الأرضية لنيوتن، فكان أول من اعتمد على هذه الثمرة، لتطوير فكرته وإيصالها إلى الجميع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.