الأحد، 07 يوليو 2024

02:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ 50 مليار جنيه، الاقتصاد الألماني ينتعش بسبب أمم أوروبا 2024

 بطولة أمم أوروبا 2024

بطولة أمم أوروبا 2024

منصور مجاهد

ينتظر الاقتصاد الألماني حدوث انتعاشة في السوقه بسبب بطولة كأس أمم أوروبا 2024، والتي تقام منافسات نسختها الـ 17 على الأراضي الألمانية بدءً من اليوم وحتى 14 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الثالثة تاريخيًا.

ونشر معهد إيفو الألماني للأبحاث الاقتصادية اليوم، تقارير تؤكد انتعاش الاقتصاد الألماني بحوالي 1.07 مليار دولار، أي ما يوازي 51 مليار جنيه مصري، وذلك بفضل السياح الذين سيزورونها لحضور المباريات.

تكرار تجربة كأس العالم 2006

وقال المعهد، وهو الأبرز في الأبحاث الاقتصادية في البلاد، إن هذا يعادل حوالي 0.1 بالمئة من الناتج الاقتصادي في الربع الثاني من العام، مع توقع أن يكون قطاعا الضيافة ومبيعات التجزئة للمواد الغذائية في ألمانيا أكبر المستفيدين من البطولة.

ووفقًا لحسابات المعهد، التي تستند إلى بيانات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها ألمانيا عام 2006، من المتوقع أن يزور أكثر من 600 ألف سائح إضافي، وأن تشهد الفنادق 1.5 مليون إقامة إضافية لليلة واحدة خلال البطولة.

وتتوقع وزارة الاقتصاد الألمانية، أيضًا انتعاشًا مؤقتًا في القطاعات التي تتعامل مع الجمهور بعد ضعف في مبيعات التجزئة هذا العام لكن ليس بنفس القدر الذي شهدته خلال كأس العالم 2006.

ويتفق الخبراء على أن التأثير الإجمالي لبطولة أمم أوروبا 2024 على اقتصاد ألمانيا، وهو الأكبر في القارة، يعتمد أيضا على أداء المنتخب الألماني فيها.

موعد مباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح يورو 2024

ومن المقرر أن تقام مباراة ألمانيا واسكتلندا في افتتاح يورو 2024 اليوم الجمعة الموافق 14 يونيو، على ملعب "أليانز آرينا"، وتنطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.ت المحلية.