الأحد، 07 يوليو 2024

04:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تاس الروسية: مفاوضات اختيار الأمين العام للناتو الجديد خلال القمة المقبلة

ينس ستولتنبرج

ينس ستولتنبرج

أيمن عبدالمنعم

قال الممثل الدائم للولايات المتحدة الأمريكية لدى حلف الناتو جوليان سميث، الأربعاء، إن الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الناتو، سيكون بمقدورها التفاوض بشأن ترشيح خليفة الأمين العام ينس ستولتنبرج قبل القمة التي ستعقد في الفترة من 9 إلى 11 يوليو في واشنطن.

وأضاف ممثل واشنطن في الناتو حسبما نقلت تاس الروسية، أن حلفاء الناتو سيكونون قادرين على الاتفاق على خليفة ينس ستولتنبرج بحلول الوقت الذي سنصل فيه إلى القمة، موضحًا، أن تلك النقطة هي عملية نقاش عبر الحلف.

وحسبما أوضحت وكالة تاس الروسية، فإن مكتب الأمين العام يواجه تحديًا، أمام رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، ورئيس رومانيا كلاوس يوهانيس، خاصًة، وأن ترشح روته لمنصب الأمين العام لحلف الناتو، يحظى بتأييد 29 دولة، من أصل 32 عضو في حلف الناتو، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تعارض المجر ورومانيا وسلوفاكيا.

ومن المقرر أن يستمر الأمين العام لحلف الناتو الحالي ينس ستولتنبرج، حتى مطلع أكتوبر القادم، حسبما أعلن ستولتنبرج في وقت سابق، وأن القرار قد حاز على موافقة أعضاء الحلف خلال القمة التي عقدت في يوليو الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.