الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حسين الشحات يواجه الحبس عاما بعد اتجاه لجنة الانضباط بتأييد «الشيبي»

حسين الشحات ومحمد الشيبي

حسين الشحات ومحمد الشيبي

أحمد كامل

A A

يواجه حسين الشحات، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقوبة الحبس لمدة عام، بشأن واقعة صفعه للدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز، خلال مباراة الفريقين في بطولة الدوري الممتاز.

وشهدت الساعات الأخيرة، تطوراً مفاجئاً في قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي، بعد تغير موقف لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، تجاه القضية، حيث أيدت قرار اللاعب المغربي في  اللجوء للقضاء المدني.

واقعة حسين الشحات ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز

وتعود القضية إلى تاريخ 23 يوليو 2023، بعد نهاية مواجهة بيراميدز والأهلي في الدوري الممتاز بالموسم الماضي، حيث نشبت مشادة كلامية حادة بين محمد الشيبي وحسين الشحات، دفعت الأخير للتعدي على لاعب بيراميدز بالصفع، ليلجأ اللاعب المغربى إلى القضاء المدني.

عقوبة جنحة الضرب وفق القانون المدني

وعن عقوبة جنحة الضرب المنصوص عليها في القانون المدني، فإنها تختلف باختلاف تأثير الجريمة، فإذا كان الضرب بسيط وأثبت التقرير الطبي أن آثاره على المجني عليه يحتاج إلى علاج لمدة تقل عن 20 يوماً، فتكون العقوبة في هذه الحالة الحبس مدة لا تزيد عن سنة أو دفع غرامة مالية لا تزيد عن خمسمائة جنيه.

وتعد المادة 242 من قانون العقوبات، هي المنظمة لقضية الشحات والشيبي، والتي تنص على أنه إذا لم يبلغ التعدي بالضرب أو الجرح درجة الجسامة يعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة مالية.

وهناك اتجاه داخل لجنة الانضباط بتأييد موقف الشيبي في لجؤه إلى محكمة مدنية، مما يترتب عليه تنفيذ نص المادة 242 من قانون العقوبات على حسين الشحات، والتي قد تؤدي إلى الحكم عليه بالحبس لمدة تصل إلى عام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search