الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المتحف المصري يبرز احتفالات القدماء المصريين بأعياد الربيع

المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

تقى محمود

A A

عرض المتحف المصري بالتحرير عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قطعة أثرية لمشهد احتفالي من عصر الدولة القديمة، يقدم نموذجًا للفرقة الموسيقية والرقص الإيقاعى المصاحب للأعياد والاحتفالات.

وذكر المتحف أن المصريون القدماء احتفلوا بأعياد الربيع وهى من الأعياد الموسمية التى يتم الاحتفال بها خلال العام، وذكر "هيرودوت" خلال القرن الخامس قبل الميلاد أن السمك المملح كان من أهم الأطعمة التي تؤكل في ذلك الإحتفال، وكذلك البصل والخس كانوا من النباتات المفضلة في ذلك اليوم.

كما ذكر المؤرخ اليونانى بلوتارخ (46 - 120 م) كثرة أعياد المصريين القدماء فلم يكن يفرق بين العيد والآخر سوى أيام قليلة فما أن ينتهي عيد في مدينة حتى يبدأ عيد آخر في مدينة أخرى، وكان لتلك الأعياد أشكالها المختلفة حيث يصاحبها الموسيقى والرقص.

أسعار تذاكر المتحف المصري 

يبحث المواطنون عن مواقيت عمل المتاحف الأثرية والأماكن الجديدة للخروج إليها والهروب من ازدحام الأماكن العامة والمقاهي والأندية، ويعرض لكم موقع الجمهور مواعيد عمل المتحف المصري بالتحرير.

مواعيد عمل المتحف المصري

مواعيد عمل المتحف المصري، من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، مع العلم أن شباك حجز تذاكر دخول المتحف سيكون مفتوحًا من الساعة 8.30 صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً، مع العلم سيكون باستخدام الكروت البنكية، مع وجود شباك للدفع الكاش للمصريين والعرب فقط.

أسعار تذاكر دخول المتحف المصري بالتحرير

الأسعار على النحو التالي:

- سعر تذكرة دخول المصريين والعرب 30 جنيهًا.

- سعر تذكرة دخول الطلاب المصريين والعرب 10 جنيهات.

- سعر تذكرة الدخول للأجانب 450 جنيهًا.

- سعر تذكرة الدخول للطلاب الأجانب 230 جنيهًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search