السبت، 05 أكتوبر 2024

07:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يستدعى سفير إيران احتجاجا على تصريحات مسيئة

وزير الخارجية الأردني

وزير الخارجية الأردني

محمد النجار

A A

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن بلاده استدعت السفير الإيراني احتجاجا على تصريحات مسيئة للبلاد، مؤكدا على عدم التشكيك بمواقف الأردن.

وأضاف الصفدي، في تصريحات صحفية، أن كل ما يشكل تهديدا للأردن سنتصدى له بكل إمكانياتنا وقدراتنا، مطالبا مختلف الأطراف بضبط النفس والتعامل بمسؤولية مع التوترات التي تمر بها المنطقة، وعدم الانجرار لأي تصعيد، مشيرا إلى أنه سيكون له هذا التصعيد سيكون له مآلات خطيرة.

 

وشدد وزير الخارجية، على ضرورة أن تتوخي وسائل الإعلام المختلفة والمنصات أقصى درجات الدقة في تحري المعلومة واستقائها من مصادرها الرسمية المعتمدة، وعدم تناقل الشائعات والأخبار غير الدقيقة التي تقصد التضليل لخلق أجواء من القلق والخوف والشك.

وبين، أنه قد جرى التعامل مع بعض الأجسام الطائرة التي دخلت إلى أجوائنا ليلة أمس والتصدي لها للحيلولة دون تعريض سلامة مواطنينا والمناطق السكنية والمأهولة للخطر، مشيرا إلى أن شظايا قد سقطت في أماكن متعددة خلال ذلك دون إلحاق أي أضرار معتبرة أو أي إصابات بين المواطنين بحمد لله .

وأكد مجلس الوزراء الأردني، أن الإجراء الوحيد الذي تم اتخاذه من قبل سلطة الطيران المدني الأردنية ليلة أمس هو ذلك الذي أغلقت بمقتضاه السلطة الأجواء الأردنية أمام الطيران القادم والمغادر والعابر بشكل احترازي ومؤقت ووفقا للضوابط المعيارية الدولية المعتمدة للمحافظة على أمن وسلامة الطيران المدني.

ولفت، إلى أن سلطة الطيران المدني تقوم وعلى مدار الساعة بمراجعة هذا الإجراء وتقييمه ووضع شركات الطيران والمسافرين في صورة تطوراته وفقا للأسس المعيارية لسلامة الطيران المدني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search