الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صدام مرتقب بين بايرن ميونخ وأرسنال في ربع نهائي أبطال أوروبا الليلة

أرسنال وبايرن ميونخ

أرسنال وبايرن ميونخ

محمود عبدالرحيم

A A

يستضيف فريق أرسنال نظيره بايرن ميونخ في مباراة ذهاب الدور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتقام المباراة على ملعب الإمارات، مساء اليوم الثلاثاء، في مباراة من العيار الثقيل ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.

أبرز أرقام بايرن ميونخ أمام أرسنال في المسابقة الأوروبية

وتشير النتائج إلى أن أرسنال لم يستطع الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة أمام بايرن ميونخ، حيث خسر الثلاث مباريات بنفس النتيجة 5-1 (جميعها في دوري أبطال أوروبا)، وهو أكبر فارق هزيمة له في المنافسة الأوروبية (أربعة أهداف)، وكان آخر لقاء بين الفريقين في مارس 2017 أيضًا أكبر هزيمة لأرسنال في أي مسابقة على ملعب الإمارات.

التقى بايرن ميونخ بنادي أرسنال في أربع مواجهات سابقة في مراحل خروج المغلوب، وتأهل الفريق الألماني في جميع المناسبات الأربع السابقة، كل ذلك في دور الـ16.


خسر نادي بايرن ميونخ مباراة واحدة فقط من آخر 6 مباريات خارج ملعبه أمام الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة وكانت هزيمته الوحيدة في تلك الجولة أمام مانشستر سيتي الموسم الماضي، في المباريات الثلاث التي أقيمت في لندن في هذه الفترة (ضد أرسنال، توتنهام وتشيلسي)، فاز الفريق الألماني بجميع المباريات الثلاث بنتيجة إجمالية 15-3.

وبعد غياب طال أكثر من 13 عاما عن الدور ربع نهائي، ستكون هذه أول مباراة لأرسنال في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2009-10، عندما خسر 3-6 في مجموع المباراتين أمام برشلونة بقيادة بيب جوارديولا، ولم يتأهل أرسنال إلا في اثنتين من مواجهاتهم السبعة في ربع النهائي في كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

أبرز اللاعبين في الفريقين

شارك بوكايو ساكا بشكل مباشر في 7 أهداف خلال 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (ثلاثة أهداف وأربع تمريرات حاسمة)، وهو أكبر عدد من لاعبي أرسنال، آخر لاعب سجل المزيد من الأهداف والتمريرات الحاسمة في موسم واحد للنادي كان أليكسيس سانشيز في موسم 2015–16 (ثمانية – ثلاثة أهداف، خمس تمريرات حاسمة).

وسجل هاري كاين، لاعب نادي بايرن ميونخ، 14 هدفًا في 19 مباراة ضد أرسنال؛ سجل أكثر فقط ضد ليستر (20) وإيفرتون (16) في مسيرته الاحترافية، كما سجل كين أكبر عدد من الأهداف من قبل لاعب زائر على ملعب الإمارات (5)، إلى جانب ديوجو غوتا وجيمي فاردي.

موعد مباراة بايرن ميونخ وأرسنال

يستضيف نادي أرسنال فريق بايرن ميونخ في مباراة ذهاب دور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في المباراة التي يستضيفها ملعب الإمارات، مساء اليوم الثلاثاء، في تمام التسعة مساء بتوقيت القاهرة، العاشرة مساء بتوقيت السعودية.

التشكيل المتوقع لأرسنال ضد بايرن ميونخ

ومن المتوقع أن يخوض أرسنال تشكيل المباراة على النحو التالي :

حراسة المرمى: دافيد رايا.

خط الدفاع: بن وايت - جابرييل ماجالايس - ويليام ساليبا - تومياسو.

خط الوسط: جورجينيو - ديكلان رايس - مارتن أوديجارد.

خط الهجوم: بوكايو ساكا - كاي هافيرتز - جابرييل مارتينيلي

التشكيل المتوقع لبايرن ميونخ لمواجهة أرسنال

ومن المتوقع أن يخوض بايرن ميونخ تشكيل المباراة على النحو التالي :

حراسة المرمى: نوير.

خط الدفاع: دى ليخت - داير - كيميتش - ألفونسو ديفيز.

خط الوسط: جوريتسكا - ليمار - جمال موسيالا.

خط الهجوم: ليروى سانى - هاري كين - كومان.

القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وبايرن ميونخ

وتذاع مباريات دوري أبطال أوروبا عبر شبكة قنوات بي أن سبورت الوكيل الحصري للبطولة ف إفريقيا والشرق الأوسط، وتبث مباراة أرسنال وبايرن ميونخ عبر قناة بي أن سبورت 2 بتعليق حسن العيدروس.

موقف أرسنال في الدوري الإنجليزي

يحتل نادي أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 71 نقطة من 31 خاضها الفريق في البطولة هذا الموسم.

موقف بايرن ميونخ في الدوري الألماني

يحتل نادي بايرن ميونخ المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 60 نقطة من 28 مباراة خاضها الفريق في البطلة هذا الموسم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.