الخميس، 11 يوليو 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بأقل الأسعار، تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الأقصر وأسوان (صور)

معبد الكرنك

معبد الكرنك

تقى محمود

يتوجه الآن عدد كبير من سكان المدن لأهاليهم في مدن الصعيد، وهناك نسبة كبيرة تسكن مدينتى لقصر وأسوان، فعليك اغتنام تلك الفرصة والذهاب إلى كل الأماكن الأثرية والسياحية التي تشتهر بها المدينتين.

وتشتهر الأقصر وأسوان بوجود آثار لا حصر لها، تختلف ما بين الآثار الفرعونية والنيل الذي تحفه الطبيعة الخلابة ،وفيما يلي يعرض لكم الجمهور في هذا التقرير أبرز المعالم السياحية في الأقصر وأسوان.

أولًا: أبرز المعالم الأثرية والسياحية بالأقصر

معبد الأقصر

يعد معبد الأقصر واحدًا من أشهر المعالم الأثرية في مدينة الأقصر، ويقع بالقرب من معبد الكرنك، وما يميزه هو وجود تمثالي رمسيس الثاني على جانبي المعبد، كما يحتوي على مسلتين كبيرتين في المدخل، إلى جانب عدد كبير من الأحجار الفرعونية المميزة والبرديات القديمة الرائعة.

معبد الكرنك

يعتبر معب الكرنك واحد من أقدم وأشهر المعالم الأثرية، ليس في الأقصر في مصر فقط، وإنما في العالم أجمع، ويمهد ويسبق معبد الكرنك طريق طويل، يسمى طريق طريق الكباش، حيث يتواجد على كلا من جانبي الطريق عدد كبير من التماثيل المصغرة للكباش.

كما يعد المعبد “خروجة” رائعة تأخذك بجولة إلى عالم آخر، فيقام في المعبد مساء كل يوم عدد من العروض التي توضح للزوار تاريخ المعبد في عصر الفراعنة، يسمى عروض الصوت والضوء.

معبد وادي الملوك

يعد معبد وادي الملوك الموجود على نهر النيل في احدى ضفافه الغربية، واحدًا من أبرز المعابد بالمنطقة، فهو يحتوي على 64 مقبرة للأسر الفرعونية، أهمها مقبرة الملك توت عنخ أمون، كما تتميز جدران المعبد برسومات نقوش مميزة ورائعة.

متحف الأقصر

يعد متحف الأقصر واحدًا من أكثر المتاحف الفريدة في مصر، فهو يحتوي على حوالي 376 قطعة أثرية من أكثر القطع ندرة في التاريخ، كما يحتوي على عدد من الموميات لأهم ملوك مصر.

يتكون متحف الأقصر من طابقين، الأول يضم القطع الأثرية الفريدة والمميزة، والثاني يحتوي على الآثار الصغيرة كبعض الأواني الأثرية والتماثيل وقطع الحلي.

وادي الملكات

يعد وادي الملكات واحدًا ن أبرز الآثار في البر الغربي لنهر النيل، فتم بناءه ليكون مدفنًا لسيدات الأسر الحاكمة والأميرات والأمراء، ويضم عدد كبير من المقابر الشهيرة أهمها مقبرة الملكة نفرتاري.

ثانيًا: أبرز المعالم الأثرية والسياحية بأسوان

معبد فيله

يعتبر معبد فيله واحدًا من أكثر الأماكن السياحية شهرة، ليس بأسوان فقط، بل في العال كله، وتعتبر الرحلة إليه بداية من ركوب المركب للوصول إليه وحتى دخوله تجربة فريدة تأخذك لعالم آخر وزمن مختلف.

معبد كوم أمبو

يعتبر معبد كوم أمبو واحدًا من أهم المعالم المميزة لمدينة أسوان، ويقع على ضفاف النهر، ويتميز بعدد كبير من القاعات التي يود بها الأعمدة الكبرى، والتماثيل التي تحظى بقدسية لدى الفراعنة.

متحف النوبة

يعرض متحف النوبة المعروف داخل مدينة أسوان، الحضارة النوبية القديمة وجانب بارز من الحضارة المصرية، حيث يزخر بالعملات والتماثيل الصغيرة، والأواني البرونزية والفخارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.