الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فودين يعادل رقم كريستيانو رونالدو في البريميرليج

فيل فودين مع كرة الهاتريك

فيل فودين مع كرة الهاتريك

منصور مجاهد

A A

عادل اللاعب الإنجليزي فيل فودين جناح فريق مانشستر سيتي رقم كريستيانو رونالدو في الدوري الإنجليزي، وذلك بعد مباراة مانشستر سيتي أمام فريق أستون فيلا والتي أحرز فيها فودين 3 أهداف.

وبتلك المساهمات الثلاث في المباراة، يكون فيل فودين سجل 3 أهداف (هاتريك) ثلاث مرات في البريميرليج ليعادل أرقام العديد من أساطير البريميرليج علي رأسهم كرستيانو رونالدو .

وفيما يلي نستعرض بعض اللاعبين الذين سجلو هاتريك 3 مرات:

• فيل فودين - هاتريك (3 مرات)، مع إمكانية الزيادة. 
• كريستيانو رونالدو - هاتريك (3 مرات).
• فرانك لامبارد - هاتريك (3 مرات).
• ديدييه دروجبا - هاتريك (3 مرات).

أكثر اللاعبين تسجيلا لـ الهاتريك Hat-trick في الدوري الإنجليزي الممتاز

أما عن أكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في الدوري الإنجليزي «بريميرليج» فياصدر أجويرو لاعب منتخب الأرجنتين القائمة، والتي تضم كلا من :

1- سيرجيو أجويرو برصيد 12 هاتريك

2- ألان شيرر برصيد 11 هاتريك

3- روبي فاولر برصيد 9 هاتريك

4- تيري هيناري برصيد 8 هاتريك

5- هاري كين برصيد 8 هاتريك

6- مايكل أوين برصيد 8 هاتريك

7- واين روني برصيد 7 هاتريك

8- لويس سواريز برصيد 7 هاتريك

9- إرلينج هالاند برصيد 6 هاتريك

ما أصل تسمية هاتريك Hat-trick ؟

تعرف كلمة هاتريك بنطقها المعروف أكثر داخل الأوساط العربية، كمصطلح إنجليزي لغويًا، ومع ذلك يميل الألمان والأسبان إلى استخدامه بنفس النطق وطريقة الكتابة Hat-trick، في حين تعتمد فرنسا على مصطلح triplé وإيطاليا على tripletta وهما يشيرا إلى نفس المعنى السابق ذكره.

يشير البعض إلى أن بكون ثلاثية الأهداف إنجازًا إلا أنه يمكن ترقيته إلى الإنجاز المثالي، ويتحقق ذلك عندما يسجل اللاعب هدفًا بكل الطرق والسبل المتاحة لأي لاعب في كرة القدم، يعني هدف بالقدم اليمنى وآخر بالقدم اليسرى والأخير بالرأس.

ما هو الهاتريك Hat-trick ؟

وقد استخدم المصطلح لأول مرة عام 1858، بعد أن قام لاعب الكريكيت الإنجليزي «إتش إتش ستيفنسون» بثلاث "وكتات" -ما يعادل الهدف في كرة القدم- متتالية خلال مباراة واحدة جمعت بين فريق إنجلترا وبين فريق هالام.

وبعد هذه المباراة، قرر مجموعة من الحاضرين جمع المال من أجل تقديمه كهدية للاعب على إنجازه في اللقاء، وقد تم الجمع في قبعة أحدهم، ومن هنا جاء استخدام النصف الأول Hat والجزء التاني من Wickets ألا وهو الهدف في اللعبة الإنجليزية كريكيت.

البعض يشير إلى أنها يمكن أن تكون اختصارًا لألعاب السحرة، حيث تشيرك كلمة Trick إلى معنى خدعة باللغة الإنجليزية، والقبعة هي التي يستخدمها الكثير من السحرة في أغلب ألعابهم وخداعهم البصري للحضور.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search