السبت، 05 أكتوبر 2024

08:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تييري هنري:نسعى لحصول فرنسا على ذهبية الأولمبياد 2024

تييري هنري

تييري هنري

محمود عبدالرحيم

A A

قال تييري هنري مدرب منتخب فرنسا تحت 23 عاما، أن فريقه يطمح للفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس هذا الصيف، لكنه عبر عن أسفه لإضاعة فرصة التأهل للأولمبياد عندما كان لاعبا.

وفي قرعة دور المجموعات التي أجريت في العاصمة الفرنسية باريس في وقت سابق من هذا الشهر، وضعت فرنسا في المجموعة الأولى، مع وجود نيوزيلندا والولايات المتحدة والفائزين في التصفيات الآسيوية/ الإفريقية..

هنري حريص على قيادة فرنسا إلى المجد بعد أن قاد الديوك للفوز كلاعب في كأس العالم فرنسا 1998، يورو 2000 وكأس العالم لكرة القدم. كأس القارات 2003.
وقال هنري في مقابلة على الموقع الرسمي للفيفا: «لا أعرف أين سينتهي بي الأمر، لكنني سأبذل قصارى جهدي للفوز بهذه الميدالية (الذهبية)».
وتسعى فرنسا للفوز بأول ميدالية ذهبية أولمبية في كرة القدم منذ دورة لوس أنجلوس 1984.

وتابع هنري: “الحماس مرتفع للغاية، لكن بالنظر إلى ما حققته فرنسا في السنوات الأخيرة، فمن المؤكد أنها موجودة من حيث الضغط، لذا فإن الضغط يبدأ من اللحظة التي ترتدي فيها قميص المنتخب الوطني” أنت مسؤول عن تخيل ذلك. بلدك في حالة جيدة ".

وأضاف هنري: “هدفي هو الفوز بميدالية ذهبية، ولكن هناك فرق بين ما نتخيله وبين ما نفعله في الواقع، أتيحت لجيلنا الفرصة للمشاركة في الألعاب الأولمبية، لم نتمكن من التأهل لأننا خسرنا أمام فريق إيطالي متميز يضم أجيالاً من الرياضيين العظماء، لا يزال شعور الخسارة هذا يطاردني، إنه محفور في ذاكرتي، نعم، لقد أنجزت شيء عظيم. سأفعل أي شيء بعد ذلك، لكن هذا الفشل لا يزال يطاردني”.
وواصل: “لم أتخيل أبدًا أنه في يوم من الأيام سأقود فريقًا ستتاح له الفرصة للفوز بألقاب رائعة لبلدي، الألعاب الأولمبية هي واحدة من الأشياء القليلة التي لم أرها مطلقًا في مسيرتي، إنه أمر لا يصدق أن أفكر في ذلك بعد 26 عامًا (بعد فوز فرنسا بكأس العالم 1998) كنت سأكون في هذا الموقف”.
وعندما سئل عما إذا كان يعتقد أن اللعب في فرنسا سيعطي فريقه أفضلية، أجاب هنري: "نعم. "إذا نظرت إلى منافسات كرة القدم الأولمبية، سترى أن عدد الفرق التي تفوز بميداليات ذهبية لبلادها صغير للغاية، على سبيل المثال، في بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة، فازت ساحل العاج على أرضها، وفي النسخة الأخيرة كأس آسيا، فازت قطر أيضاً،

واختتم هنري حديثه قائلا: “هناك دائما مفاجآت، ولكن بالنسبة لي منتخبات أمريكا الجنوبية هي الأقوى. ونحن جميعا نحاول اللحاق بهم، انظر إلى ألقابهم الأخيرة، لأنهم أفضل بكثير من خصومهم، أما بالنسبة للاعبين الآخرين، وسوف نفكر في كيفية إيقافهم، وذلك لأن منتخب أمريكا الجنوبية هو من سيقرر حقاً نتيجة المسابقة”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search