الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اللقاء الـ50 بين السيسي وبن زايد، ماذا يعني وما هي دلالته؟

جانب من لقاء اليوم

جانب من لقاء اليوم

إسلام التمساح

A A

لاشك أن العلاقات المصرية الإمارتية ممتدة منذ سنوات، فالعهد الذي ألزم به الشيخ زايد آل نهيان هو مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، أبناءه بأن مصر هي قلب العروبة النابض ولا بد من أن تظل هي الكبيرة والرائدة وعلى الجميع أن يعي قيمة ومكانة مصر في كل الأزمنة.


زيارة محمد بن زايد لمصر ماذا تمثل في هذا التوقيت؟

لعل الزيارة الرسمية لمصر والوفد الرسمي لآل نهيان مع وفد كبير مكون من وزراء وغيرهم، تعكس عمق العلاقات بين مصر والإمارات، وتعزز من قيمة الشراكة الاستثمارية بين البلدين ولكل زيارة دلالة محددة ودلالة الزيارة الحالية تعكس رغبة الطرفين في زيادة حجم التعاون سواء الاقتصادي أو حتي السياسي، لما لمصر والإمارات من مكانة كبيرة في المنطقة العربية.


65 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر

بلغ حجم الاستثمار الإماراتي في مصر 65 مليار دولار، خصوصا بعد توقيع اتفاقية تطوير رأس الحكمة، حيث كانت قد وقع الطرفان نهاية فبراير الماضي صفقة استثمار مع الإمارات وهي مشروع تنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي، وسيتضمن الشق الأول منها، استثمارا أجنبيا مباشرا بقيمة 35 مليار دولار حصلت مصر على الدفعة الأولى 15 مليار دولار، ثم الدفعة الثانية 20 مليار دولار، والشق الثاني 35% ؜من أرباح المشروع.


2000 شركة إماراتية تعمل في مصر ومستقبل العلاقات في تطور

ووفق خبراء قالوا لـ"الجمهور"، إن مستقبل العلاقات المصرية الإماراتية في مجالات الاستثمار في غاية الأهمية، حيث تشهد العلاقات الاقتصادية بين البلدين تطورا إيجابيا، ويأتي هذا بسبب فهم الجانب الإماراتي لهيكل المصري، حيث قال الخبراء، إن الوقت الحالي هو الأفضل للجانب الإماراتي لضخ مزيد من الاستثمارات بالاقتصاد المصري.

من ناحية أخرى تعد الأمارات الأولى في عدد الشركات لتي تستثمر في مصر بعدد شركات يبلغ 2000 شركة إماراتية، حيث تعمل تلك الشركات في عدة مجالات بدءا من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعقارات، والنفط والغاز، والزراعة، والموانئ، وتجارة التجزئة، والطاقة المتجددة، والنقل، والتخزين والخدمات اللوجستية، والقطاع المالي وقطاع البنوك، والترفيه، ومراكز التسوق، والمدن الذكية، والسياحة والفنادق والضيافة، والخدمات الطبية، وإدارة النفايات، حسب وام.


رقم قياسي جديد... 50 قمة في آخر 10 سنوات بين السيسي وبن زايد

الرقم 50... لقاء الرئيس السيسي ومحمد بن زايد أتم الرقم الـ50، حيث ووفق مسح لموقع "الجمهور" تعد الزيارة الحالية هي الزيارة الخمسون لمحمد بن زايد لمصر واللقاء الخمسين مع الرئيس السيسي، وتعكس ثقة الرئيسين ببعض والتفاهم الكبير بينهما.


الإمارات والدعم المتواصل لمصر وصفقة رأس الحكمة

وقعت مصر والإمارات بنهاية فبراير الماضي عقود تنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي، بشراكة من أجل التنمية، حيث إن الاتفاق سيجلب لمصر استثمارات بقيمة 35 مليار دولار خلال الشهرين المقبلين، فيما ستحصل مصر على إيرادات بنسبة 35% من المشروع بشكل كامل، وفقا لتصريحات رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search