الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعتقال 11 شخصا بينهم 4 من منفذي الهجوم الإرهابي في موسكو

الأمن الروسي يعتقل 11 شخص منهم 4 من منفذي العملية

الأمن الروسي يعتقل 11 شخص منهم 4 من منفذي العملية

وداد العربي

A A

أبلغ رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، الرئيس بوتين باعتقال 11 شخصا، بما في ذلك جميع الإرهابيين الأربعة الذين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم الإرهابي في «كروكوس سيتي» في ضواحي موسكو، وفقا لما نقله وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وكانت جهات أمنية روسية قد أعلنت أمس الجمعة عن وقوع انفجار في مركز كروكس سيتي هول التجاري، الواقعة في مدينة كراسنوغورسك في إحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو خلال إحدى الحفلات الموسيقية.

وقالت وكالة سبوتنيك: إن «ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون ملابس مموهة، أطلقوا النيران على باستخدام الأسلحة الآلية على الحضور داخل الحفل، ثم اتبعوا عملية إطلاق النار بإلقاء قنبلة يدوية».

مقتل 3 أطفال بين ضحايا الهجوم الإرهابي في كروكوس

كما قالت وزارة الصحة الروسية في منطقة موسكو، إن 3 أطفال قتلوا في الهجوم الإرهابي مساء أمس في مركز كروكوس التجاري في العاصمة الروسية موسكو.

وكانت السلطات الروسية قد أعلنت عن مقتل أكثر من 60 شخصا، بينهم 3 أطفال، وإصابة أكثر من 100 آخرين، بهجوم إرهابي استهدف مركز «كروكس سيتي هول» الترفيهي التجاري في ضواحي موسكو مساء الجمعة.

ونشرت وزارة الطوارئ الروسية فجر اليوم قائمة بأسماء المصابين جراء العمل الإرهابي تضم 99 اسما.

وصرح وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو بأن 115 شخصا، بينهم 5 أطفال، نقلوا إلى المستشفيات، مضيفا أن 60 بالغاً وطفلاً في حالة خطيرة.

477 فرد يشاركون في عملية إطفاء الحريق باستخدام 160 طن مياه

وبعد اندلاع حريق في «كروكوس» أجلى رجال الإطفاء حوالي 100 شخص من سطح المبنى المنكوب، كما شارك الطيران في إطفاء الحريق، حيث رشت المروحيات نحو 160 طنا من المياه على موقع النيران.

ووفقاً لما أعلنته السلطات، فقد تم احتواء الحريق بحلول الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وشارك في عملية الإطفاء 477 شخصا و183 قطعة من المعدات، في ساعات الصباح الأولى.

وتمكن رجال الإنقاذ من دخول القاعة التي يقع فيها مركز الحريق والتي انهار سقفها، ولا تزال عملية إزالة الأنقاض مستمرة.

وشددت السلطات الإجراءات الأمنية في موسكو وضواحيها، بما في ذلك في المطارات ومحطات القطار، وكذلك في عدد من مناطق البلاد الأخرى.

داعش تعلن مسؤوليتها عن الهجوم

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي أمس، عن مسئوليته عن التفجيرات التي ضربت قاعة الحفلات الموسيقية بمركز كروكوس التجاري في العاصمة الروسية موسكو.

وحسبما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية عن وكالة رويترز للأنباء، فإن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعات الحفلات الموسيقية بالمركز التجاري في إحدى ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

كما اكدت السلطات الروسية أنها ألقت القبض على أحد منفذي عملية إطلاق النار .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search