السبت، 06 يوليو 2024

04:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انهيار أسعار الأسمدة في مصر، والخضروات والفواكه «برخص التراب» بالسوق قريبا

انخفاض أسعار السماد «صورة مزارع مصري»

انخفاض أسعار السماد «صورة مزارع مصري»

عبد الرحمن المصري

انخفاض في أسعار الأسمدة بصورة كبيرة شهدته السوق المصرية، حسب ما رصدته بوابة الأسعار المحلية والعالمية التي يشرف عليها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء المصري.

هبوط أسعار الأسمدة في السوق المصرية، جاء ذلك بالتزامن مع قرار البنك المركزي، تحرير سعر الصرف، وتحديده وفقًا لآليات السوق (العرض والطلب)، والذي أدى إلى انخفاض كبير في سعر الدولار والعملات الأجنبية، في السوق المصرفية.

أسعار الأسمدة في السوق المصرية تبشر بموسم خير للمزارعين والمستهلكين

وسجلت قيمة الانخفاض في أسعار الأسمدة بالسوق المحلية، أكثر من 820 جنيهًا في الطن -دفعة واحدة- في الوقت الذي توقع فيه محللون انعكاس ذلك الهبوط على أسعار الخضروات والفاكهة بصورة كبيرة، خلال الفترة المقبلة.

وسجل سماد نترات النشادر 33.5% مخصوص، متوسط سعر 11835 جنيهًا للطن، بانخفاض مقداره 250 جنيها عن أسعار اليوم السابق، وحوالي 300 جنيه مقارنة بالأسبوع السابق، و2628 جنيهًا عن العام الماضي.

وسجل سماد يوريا 46.5% مخصوص، 12094 جنيهًا للطن، بانخفاض مقداره 213.5 جنيه عن أسعار أمس الجمعة، و345 جنيهًا مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، و2423 جنيهًا عن أسعار العام السابق.

سماد يوريا مخصوص

فيما سجل سماد نترات النشادر 33.5% عادى وسماد اليورويا 46.5% انخفاضًا ملحوظًا في أسعاره مقارنة بأسعار السنة الماضية، واللذين سجلا سعر 6882 جنيهًا، 6957 جنيهًا على التوالي.

كما سجل سماد سلفات النشادر 20.6% متوسط سعر 9030 جنيهًا للطن الواحد، بانخفاض مقداره 581 جنيهًا مقارنة بأسعار أمس الجمعة، و886 جنيهًا مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، وانخفاض مقداره 1561.5 جنيه في الطن خلال السنة الماضية.

انخفاض سعر الأسمدة وأثره على هبوط أسعار الخضروات والفواكه

ومن المتوقع أن يؤدي الانخفاض الكبير والمستمر في أسعار الأسمدة، نتيجة انخفاض أسعار الدولار في السوق المصرية، إلى انخفاض كبير وملحوظ في أسعار الفواكه والخضروات، بما يحقق الاستفادة للمزارعين والمستهلكين المصريين، فضلًا عن هبوط أسعار المنتجات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية، بما يحقق لها مراكز متقدمة في المبيعات، مقارنة بالمنتجات المنافسة من الأسواق العالمية الأخرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.