السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل انطلاق الانتخابات الروسية، 3 مرشحون ينافسون بوتين على رئاسة البلاد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أيمن عبدالمنعم

A A

ساعات وتنطلق أول أيام الانتخابات الروسية 2024، والتي تبدأ من الجمعة وحتى الأحد المقبل، بمشاركة 4 مرشحين على رأسهم الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين.

الانتخابات التي سيحصل الفائز فيها على منصب رئيس الاتحاد الروسي لمدة ست سنوات، والتي من المتوقع وفقًا للاستفتاءات الشعبية أن تكون من نصيب الرئيس الحالي فلاديمير بوتين، وستسهم في فوزه مرة في الانتخابات الرئاسية لتمتد ولايته من 2012 لتصل إلى 2030 حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، وسط المرشحين الثلاثة المنافسين له على المقعد الأكبر في روسيا.

المنافس الأول: ليونيد سلوتسكي

يعد ليونيد سلوتسكي، السياسي الروسي ورئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي، هو أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية الروسية 2024، والذي يعد مواليًا للرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين في سياساته المتبعة خاصًة المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية.

برلماني روسي رفيع: ندعم جهود السعودية لحل الأزمة اليمنية وحوار المملكة مع  إيران - RT Arabic
ليونيد سلوتسكي

ويركز سلوتسكي في برنامجه الانتخابي المقدم من أجل الترشح للانتخابات الروسية، على السياسة الدولية النشطة ودعم مناطق روسيا الجديدة، إلى جانب العمل على حماية حقوق كيانات روسيا وقطاع الأعمال ودعم المواطنين في ظروف العملية العسكرية الخاصة.

وفيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية يرى رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي، ضرورة تكثيف الجهود من أجل وضع نقطة أخيرة في تلك الحرب القائمة منذ عامين بانتصار القوات المسلحة الروسية في الحرب.

المنافس الثاني: نيكولاي خاريتونوف

أما المرشح الثاني لمنصب الرئاسة الروسية هو نيكولاي خاريتونوف مرشح الحزب الشيوعي الروسي، والذي يحمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد، فضلًا، عن أن تلك المرة لم تكن الأولى التي يترشح فيها للانتخابات الرئاسية الروسية، بل سبق وأن ترشح خلال انتخابات 2004، واحتل خلالها المركز الثاني، بعد الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، الذي فاز في تلك الدورة الانتخابية بأعداد أصوات بلغت نحو 49 مليون صوت تقريبًا.

الشيوعي الروسي' يُرشح نيكولاي خاريتونوف للانتخابات الرئاسية | النهار العربي
نيكولاي خاريتونوف

وقد بنى خاريتونوف برنامجه الانتخابي على أساس شيوعي، إذ يهدف إلى تحويل الاقتصاد إلى اتجاه يساري، إلى جانب العمل على اعتماد نظام ضريبي تصاعدي وإلغاء الضرائب على المواطنين ذوي الدخل المحدود، متخذًا الصين نموذجًا يحتذى به في الدمج بين العناصر الاشتراكية والرأسمالية.

فلاديسلاف دافانكوف أصغر مرشح في انتخابات 2024

المرشح الرابع في الانتخابات الروسية والأصغر سنًا بين المرشحين الأربعة، دافانكوف والذي يبلغ من العمر 39 عامًا، ويعد أول مرشح رئاسي في تاريخ حزب الناس الجدد، بدأت مسيرته السياسية في بتأسيس حزب الناس الجدد، والذي ترشح عنه في انتخابات بلدية موسكو، إلا أنه لم يهنأ بالفوز ليحصل على المركز الـ 5.35% من جملة أصوات المرشحين.

فلاديسلاف دافانكوف

ويتخذ «دافانكوف» منعطفًا مختلفًا عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث يركز برنامجه على توسيع الحريات المدنية والتجارية، والعمل على مكافحة مظاهر الحظر والقيود الجديدة، وإعادة النظر في وضع العملاء الأجانب.

أما فيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية أو العملية الروسية على كييف، فإن «دافانكوف» يرى أنه من المهم اللجوء خلال الفترة القادمة إلى السلام، ولكن ليس بالشروط الغربية وإنما بشروط موسكو وبدون التراجع للوراء، ويرى في الوقت ذاته أن العديد من دول أوروبا ترفض الجنوح للسلام خاصًة، وأنهم يرون أن تلك الحرب هي مشروع تجاري مربح بالنسبة لهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search