السبت، 05 أكتوبر 2024

04:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاستخبارات الأمريكية: عدم إقرار هدنة سينتج عنه عواقب سيئة على سكان غزة

وكالة الاستخبارات الأمريكية

وكالة الاستخبارات الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، اليوم الإثنين، إن بدائل عدم التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، سيكون أسوأ للمدنيين الأبرياء في قطاع غزة وعلى الرهائن وأسرهم.

وأضاف بيرنز خلال تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، إننا سنواصل العمل بجد من أجل التوصل لاتفاق بشأن وقف إطلاق النار، موضحًا أنه لا يوجد شخص يضمن خلال الفترة القادمة نجاح تلك الجهود، مردفًا، نتفهم حاجة سلطات الاحتلال الإسرائيلي للرد على هجمات السابع من أكتوبر، لكن من المهم أيضًا تجنب الخسائر في صفوف المدنيين.

وأردف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، أنه هناك هدنة في غزة على الطاولة في الوقت الحالي، تتضمن تبادل عدد من السيدات والمسنين المحتجزين مقابل عدد من الأسرى الفلسطينيين لدى سجون الاحتلال الإسرائيلي.

في السياق ذاته، قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هينز، إن الأزمة في قطاع غزة جددت عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مضيفًة، أن الحوثيون والميليشيات المدعومة من إيران تستخدم الصراع في غزة لتنفيذ أجندتهم.

وأضافت أفريل خلال تصريحات نقلتها الفضائية ذاتها، أن تقييم الاستخبارات الوطنية يظهر أن كلًا من حزب الله اللبناني وإيران لا يريدان تصعيد الصراع وصولًا إلى حرب شاملة مع الاحتلال الإسرائيلي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search