السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استعدادا لشهر رمضان.. رفع طوارئ الصحة ومراجعة مخزون الأدوية بالمحافظات

متحدث وزارة الصحة

متحدث وزارة الصحة

عمر النيال

A A

أعلنت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ فى كافة قطاعاتها ومديرياتها على مستوى الجمهورية، فى إطار الاستعداد بخطتها لشهر رمضان الكريم.

وأكدت الوزارة تشكيل 27 غرفة طوارئ وإغاثة في كافة المحافظات وربطها بالغرفة المركزية بالوزارة؛ لتلقي كافة البلاغات والتعامل مع الحالات الطارئة.

مراجعة مخزون الأدوية قبل شهر رمضان

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه تم إعلان الطوارئ فى قطاعات الرعاية الحرجة والعاجلة والإسعاف، مع إعداد خطط للانتشار السريع، وكذلك توزيع سيارات الإسعاف لتأمين المواطنين طوال الشهر الكريم، كما تمت مراجعة المخزون الخاص بأدوية الطوارئ.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه يتم تكثيف نشاط الجانب الوقائي وتكثيف الحملات على منافذ بيع المواد الغذائية، بالإضافة إلى المرور على الأسواق العامة وأماكن الباعة الجائلين، للتأكد من سلامة منتجاتهم، فضلا عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات، خاصة مستشفيات الإحالة.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن خطة وزارة الصحة لشهر رمضان الكريم، لافتًا إلى أنها تتضمن تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية، والمرور على المنشآت الصحية للتأكد من تقديم الخدمات الطبية، والدفع بقوافل طبية في المناطق الحدودية والنائية.

أشار إلى أن الوزير وجه بمراجعة العقد المبرم مع شركة الأمن والنظافة داخل المستشفيات على مستوى الجمهورية بعد تقصير شركة الأمن والنظافة بمستشفى بلبيس المركزي ولعدم قيامهم بالدور المنوطين به.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search