الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إلغاء المباراة، الاستبعاد والغرامة المالية تنتظر سوار وتضع الزمالك في ورطة

الزمالك

الزمالك

رحمة عويس

A A

أزمة جديدة تطرق باب نادي الزمالك في المسابقات الإفريقية، حيث أعلن الاتحاد الإفريقي «كاف» عن إلغاء مباراة الفارس الأبيض وسوار الغيني في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد فشل وصول الفريق الغيني إلى القاهرة في الموعد المحدد للمباراة.

وكان من المفترض أن يلتقي الزمالك مع سوار الغيني مساء اليوم الأحد، في تمام الساعة التاسعة وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية لمباريات دور المجموعات، لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تفاصيل أزمة نادي الزمالك وسوار الغيني

بداية الأزمة كانت عندما اعتذر فريق سوار الغيني عن الحضور للمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، الذي كان من المقرر عقده في التاسعة من مساء أمس السبت. 

وكان يبحث الفريق الغاني عن طريقة للاعتذار عن مباراة الزمالك اليوم دون التعرض لعقوبات من الكاف، حيث يرى الفريق أن حضوره للقاهرة لن يفيده في شيء، بعد تحديد صاحب المركز الأول والثاني في المجموعة.

وأصدر نادي سوار الغيني، اليوم، بيانا رسميا أكد فيه أنه يجد صعوبة في السفر إلى القاهرة غير متوقعة حيث قال: «لا يزال يبحث في خيارات تأجيل المباراة نظرًا لصعوبة الوصول إلى القاهرة»، وقد أشار الفريق الغيني إلى أنه يعمل بنشاط على استكشاف هذه الخيارات بعد مناقشات مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

ومن الواضح أن الفريق الغيني يحاول أن يلعب لعبة لتبرئته، لعدم تعرضه لعقوبات قاسية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

موقف سوار الغيني من عقوبات الكاف

وفي حالة تأكيد الكاف انسحاب فريق سوار الغيني، فإنه قد يواجه عقوبة الاستبعاد من المشاركة في البطولات الإفريقية لمدة ثلاثة أعوام، بالإضافة إلى تغريمه ماليًا، وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. 

وإذا تبين صحة بيان نادي سوار الغيني، فإن الكاف سيحدد موعدًا جديدًا للمباراة المؤجلة مع القلعة البيضاء دون أي خسائر للفريق الغاني.

أما إذا حدث ذلك وأُقيمت المباراة في وقت لاحق فستنقلب الآية ويواجه نادي الزمالك أزمة؛ لأن في هذه الحالة ستعرضه «لضغط مباريات» سواء في الدوري أو الكونفدرالية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search