السبت، 05 أكتوبر 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قمة عربية أم مواجهة إفريقية؟ منافس الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي

الأهلي

أحمد كامل

A A

حجز النادي الأهلي مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما فاز على يانج أفريكانز التنزاني وتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة.

وتتجه أنظار عشاق المارد الأحمر، نحو مباريات ختام دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، لمعرفة منافس الأهلي في الدور ربع النهائي من البطولة.

وبخلاف الأهلي، تأهل 5 أندية إلى الدور ربع النهائي من البطولة وهم: صن داونز الجنوب إفريقي -  بترو أتليتكو الأنجولي-  يانج أفريكانز التنزاني -  مازيمبي الكونغولي - أسيك ميموزا الإيفواري.

ولم يُحسم آخر مقعدين في ربع نهائي البطولة، حيث تتنافس 5 أندية عليهم، وهم: الترجي التونسي - الهلال السوداني- الوداد المغربي - سيمبا التنزاني - جوانينج جالاكسي البوتسواني.

منافس الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

يلتقي النادي الأهلي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا مع إحدى فرق المركز الثاني من المجموعات الثلاثة الأولى، والذي تحدده القرعة المقرر لها منتصف شهر مارس الجاري.

 منافسات المجموعة الأولى

بالرغم من حسم بطاقتي المجموعة الأولى للدور ربع النهائي، والتي حسمهما صن داونز ومازيمبي، إلا أن المنافسة تشتعل بين الفريقين على صدارة المجموعة.

ويمتلك فريقي صن داونز ومازيمبي، نفس عدد النقاط “10”، ويحدد متصدر المجموعة ووصيفه بعد المواجهة التي ستجمعهما في ختام دور المجموعات.  

منافسات المجموعة الثانية

حجز فريق أسيك ميموزا الإيفواري، مقعده في الدور ربع النهائي، فيما يتنافس على مقعد الوصيف، الثلاث فرق الأخرى وهم: سيمبا التنزاني والوداد المغربي، أصحاب الـ 6 نقاط وجوانينج رابع الترتيب.

ويلتقي الوداد بضيفه أسيك ميموزا الإيفواري الذي ضمن التأهل، فيما يلتقي فريق سيمبا بنظيره جوانينج، الذي يمتلك فرصة التأهل حال فوزه وخسارة الوداد.

منافسات المجموعة الثالثة 

ضمن فريق بترو أتليتكو التأهل للدور ربع النهائي، ولكن مازال ينافس على الصدارة مع فريقي الترجي والهلال، ويستضيف فريق الترجي نظيره السوداني “الهلال”، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين

ويعد لقاء الليلة بين الترجي والهلال، بمثابة مباراة الحسم للتأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية 2023/2024.

ويحتاج أصحاب الأرض «الترجي» لتحقيق الفوز أو التعادل، من أجل تأهله للأدوار الإقصائية، حيث يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن الفريق المتصدر «بترو أتلتيكو الأنجولي».

وعلى جانب آخر، يحتاج «الموج الأزرق» إلى الفوز بأي نتيجة حتى يتمكن من تخطي دور المجموعات والتأهل للدور ربع النهائي، إذ يحل في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة بر صيد 5 نقاط.

 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search