السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متى تنخفض أسعار البانيه والسكر والبيض؟ خبير اقتصادي يكشف السر

الخبير الاقتصادي الدكتور محمد فؤاد

الخبير الاقتصادي الدكتور محمد فؤاد

تقى محمود

A A

كشف الخبير الاقتصادي الدكتور محمد فؤاد عن موعد انخفاض أسعار السلع الاستراتيجية كالسكر والزيت والبيض، وأيضًا أسعار الدواجن ومشتقاتها كـ"البانيه"، وهو السؤال الذي يبحث عن إجابته عدد كبير من المواطنين.

وقال فؤاد، إنه لن يحدث تغير في الأسعار إلا من خلال تلك الإجراءات، أولًا أن يسحب البنك المركزي السيولة النقدية الموجودة في السوق المصري، وثانيًا أن يستخدم المركزي السيولة الدولارية الموجودة بطريقة تساعد على خفض الأسعار.

وأضاف الخبير الاقتصادي في مكالمة هاتفية ببرنامج تليفزيوني، أن الأسعار ستشهد انخفاضًا بالتأكيد وبصورة ملحوظة، ولكن في الدورة القادمة، والدورة القادمة تعتمد على موعد تحريك السوق، فليس من الطبيعي أن يتم عقد صفقة أمس ونشعر بمردودها في اليوم الثاني.

وأكد أن التجار لن يبيعوا بأسعار أقل من تلك التي تم شراء منتجاتهم بها، فعندما يتم البيع وتحريك السوق، سنشهد انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار، وسيشعر حينها المواطنون بتحسن، وبقيمة الصفقات والمحاولات والخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية أملًا في تحسن الأوضاع الاقتصادية.

 

استثمارات لاحقة لمشروع رأس الحكمة لن تقل عن 150 مليار دولار

وفي سياق متصل، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الاستثمارات اللاحقة لصفقة مشروع رأس الحكمة لن تقل عن 150 مليار دولار، مشيرا إلى أن المؤسسات المالية الدولية، تحدثت عن هذا التمويل الضخم وستغطي الاحتياجات التمويلية في مصر والفجوة الدولارية لمصر لبضع سنوات.

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن مشروع رأس الحكمة هو بادرة وبداية عدد من المشروعات الاستثمارية الأخرى التي تسعى الحكومة المصرية إلى التعاقد عليها خلال الفترة المقبلة.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه بفضل مثل هذه المشروعات الاستثمارية الكبرى ستكون مصر قادرة على مواجهة التحديات الراهنة، مضيفاً أن المشروع سيستغرق تنفيذه عدة سنوات وسيبدأ على عدد من المراحل والمخطط النهائي للمشروع سيتم العمل عليه خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن شركة أبوظبي أعلنت بدء أعمال المشروع العام المقبل.

وأضح المستشار محمد الحمصاني، أنه من أهم أولويات الدولة في الخطة الاستثمارية هو الإنفاق على الصحة والتعليم وبرنامج حياة كريمة لتحسين حياة معيشة المواطنين، بجانب الاحتياجات الدولارية ذات الأولوية المرتبطة بالطاقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search