الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع عن الإلحاد بعد هذه العلامة، ما لا تعرفه عن محمود الجندي

محمود الجندي

محمود الجندي

لينا غالي

A A

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير محمود الجندي، الذي ترك خلفه إرثاً كبيراً من الأعمال التي ما زالت عالقة في قلوب محبيه، استطاع أن يصنع مسيرة فنية كبيرة حتى تسبب رحيله في صدمة كبيرة لمحبيه.

وُلِد محمود الجندي، في مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، والتحق بمدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع ثم تقدم إلى المعهد العالي للسينما دون علم والده، وعند إخباره بمرحلة القبول فوجئ بدعمه له وذهب معه إلى معهد السينما لتقديم أوراقه.

زواج محمود الجندي

تزوج محمود الجندي من ضحى حسن، وأنجب منها 3 بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، واستمر زواجهما حتى لقيت مصرعها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما.

وفي هذه الفترة كان يفكر محمود الجندي، في الإلحاد وهي مرحلة التمرد من أجل إرضاء عنفوان الشباب، ولكن تعرض منزل الجندي لحريق هائل، تسبب في حريق مكتبته ووفاة زوجته وذلك لأنها كانت تعاني من الضيق التنفس، وهذا الحادث تسبب في عودته عن قرار الإلحاد.

وتزوج محمود جندي مرة أخرى عام 2003 من الممثلة عبلة كامل ،ولكن انتهى زواجهما بالانفصال في 2005، ليتزوج بعد ذلك من الزوجة الرابعة «هيام» وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل.

أعمال محمود الجندي في ذكرى رحيله

شارك الفنان محمود الجندي في مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية منها: «قلوب حائرة، الجوارح، أبنائي الأعزاء شكرًا، دموع في عيون وقحة، الشهد والدموع، جمال الدين الأفغاني، ضمير أبلة حكمت، أبو العلا 90، أوراق مصرية، حديث الصباح والمساء، السيرة الهلالية، الجماعة، الخواجة عبد القادر، عايزة أتجوز، الحارة، فيرتيجو، باب الخلق، الإمام الغزالي، مزاج الخير، ابن حلال، شارع عبد العزيز، طريقي، بعد البداية، الأب الروحي، أفراح إبليس، ظل الرئيس، رمضان كريم، الدالي، المصراوية، الملك فاروق، لهفة، نيللي وشريهان» وغيرها.  

وأيضا قدم مجموعة من الأعمال السينمائية: «شفيقة ومتولي، حدوتة مصرية، التوت والنبوت، يوم مر ويوم حلو، اللعب مع الكبار، شمس الزناتي، ناجي العلي، واحد من الناس، خارج على القانون، كباريه، على جنب يا اسطى، الفرح، سمير وشهير وبهير، ساعة ونص، الحرب العالمية التالتة، هروب اضطراري، القرد بيتكلم، الهرم الرابع، كلب بلدي، قدرات غير عادية، ليلة البيبي دول»، والعديد من الأعمال السينمائية المميزة. 

وفاة محمود الجندي 

رحل محمود الجندي، عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الخميس 11 أبريل، إثر تعرضه لأزمة قلبية عن عمر يناهز الـ 74 عاما وتم تشييع جثمان من مسقط رأسه في محافظة البحيرة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search