الثلاثاء، 02 يوليو 2024

05:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«البطارية في ذمة الله»، آبل توضح حقيقة وضع الهاتف في الأرز

ابل

ابل

نورهان عبدالعزيز

عندما يسقط هاتفنا في الماء ، أول شيء يأتي في ذهننا وضعه في الأرز، فنعتقد أن الأرز يحافظ على الأجهزة المحمولة، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد شيء ينفي أو يؤكد صحه هذه المعلومة، فلا نعرف هل هي خرافة أم أمر مُسلم به، حتى أزالت شركة «آبل» الستار عن فشل هذه التجربة وعدم صحتها، لتخرج عن صمتها وتؤكد كذب هذه الأقاويل.

وضع الهاتف في الأرز يضر بالبطارية

كشفت شركة «آبل»، أنه لا يجب وضع الهواتف خاصةً الآيفون في الأرز عند تعرضه للتلف، فأوضحت أن هذه الطريقة تضر الهاتف بشكل كبير مما يؤدي إلى ضعف البطارية.

وأجرت الشركة العديد من التجارب العملية، فأحضرت عدة هواتف ووضعتهم في الأرز وتركتهم لمدة 3 ساعات أو أكثر، وتبين بالفحص تلف الأجهزة المحمولة خاصةً البطارية.

وقالت آبل، إنه يجب عرض الهاتف على مختص لإصلاحه بدلًا من وضعه في الأرز الذي يدمره بشكل كبير، فيلزم تغيير البطارية أو شراء هاتف جديد.

سر شعار شركة «آبل Apple» يتمثل في حب التفاح

تسأل العديد من الأشخاص بخصوص شعار آبل، فكشف ستيف جوبز، الشريك المؤسس لشركة آبل، عن السر وراء استخدام التفاحة كشعار لهم، فقال إنه يحب البساطة، وبالنسبة له فهذه الثمرة، تُعبر عن الهدوء والسلاسة، علاوة على أنه يتبع نظام غذائي خاص بتناول الفواكه فقط.

ويُعتبر رونالد واين أول من شارك في تأسيس شركة آبل عام 1976، فاعتمد على التفاحة، مُتآثرًا بقانون الجاذبية الأرضية لنيوتن، فكان أول من اعتمد على هذه الثمرة، لتطوير فكرته وإيصالها إلى الجميع.

وتمثل أول شعار لشركة «آبل Apple» في نيوتن وهو جالس أسفل شجرة التفاح، لكنه تلاشى سريعًا، ولم يدم طويلًا، فاعتقد جوبز أنه قديم للغاية ولابد من التجديد، لجذب أكبر عدد من الأشخاص.

فاستعان جوبز بخبرات روب جانوف في تصميم العديد من الشعارات، لتسميه الشركة باسم جديد ومُختلف، فأراد الربط بين جهاز الكمبيوتر والعلامة التجارية لشركة آبل العملاقة.

قسم العلوم والتكنولوجيا بموقع الجمهور

يُعتبر قسم العلوم والتكنولوجيا من الأقسام الحديثة التي تهتم بعالم الإنترنت ورصد حركات الكواكب والنجوم، بجانب توضيح خبايا «السوشيال ميديا» بدايةً من تطبيق واتساب مرورًا بالمنصات الجديدة مثل التيك توك وثريدز.

كما يتابع قسم العلوم والتكنولوجيا تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المختلفة، علاوة على التحديات التي تواجه مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لحظة بلحظة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.