السبت، 05 أكتوبر 2024

10:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف حققت السياحة في مصر معجزة النمو خلال 45 يوما؟

السياحة في مصر 2023

السياحة في مصر 2023

تقى محمود

A A

تشهد السياحة في مصر حراكًا غير مسبوق، في مقدار النمو بأعداد السائحين الوافدين إلى مقاصدها التاريخية والترفيهية المتميزة، على الرغم من التحديات التي تواجه المنطقة، وكلمة السر في هذا النجاح الكبير هو الأمن والأمان، وجاذبية المقاصد.

وبسبب تنوع المقاصد السياحية في مصر والتي تناسب مختلف اهتمامات قاصدي السفر والسياحة، فإن الإقبال غير مسبوق، ومقدار النمو يتجاوز المخطط الاستراتيجي، الذي تستهدف الدولة المصرية تحقيقه خلال المرحلة المقبلة التي تمتد على مدار 4 أعوام.

كلمة السر في نمو السياحة المصرية

هناك العديد من عوامل نمو السياحة المصرية خلال المرحلة الأخيرة، والتي بدأت تظهر في إحصائيات الأعداد، التي زادت بصورة كبيرة منذ نهايات العام الماضي 2023 وحتى شهر فبراير الجاري، نرصد أبرزها في النقاط التالية:

1- حراك وزارة السياحة الاستراتيجي، للترويج في مقاصد تتواجد فيها مصر بقوة، مثل الدول الخليجية، وعدد من البلدان الأوروبية التي يتميز السائح فيها بكثرة الإنفاق وشراء الغرف الفندقية الأعلى سعرًا.

2- فتح وزارة السياحة أبواب الترويج للمقصد المصري، لدى العديد من الأسواق العالمية، مثل أستراليا والصين والهند.

3- نجاح الدولة في عدد من المشروعات التنموية السياحية، والتي تتربع على رأسها مدينة العلمين الجديدة، وما تشهده الأنشطة السياحية فيها من تنوع وتعدد يتلاقى ومختلف الأذواق.

4- جني مصر ثمار إنشاء وتطوير المتاحف الأثرية، وإقامة فعاليات أثرية شهدت اهتمامًا إعلاميًا واسع الانتشار على مستوى العالم. 

5- نجاح مصر في جذب السائحين الهاربين من الأسواق المجاورة والتي تشهد اضطرابات وصراعات بالجملة على أراضيها.

من جانبها أعلنت غادة شلبي نائبة وزير السياحة والآثار، عن تحقيق مصر طفرات هائلة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر، خلال الفترة منذ بداية العام وحتى منتصف شهر فبراير الجاري.

وأكدت غادة شلبي أن السياحة في مصر حققت نموا نسبته 7% في أعداد السائحين القادمين إلى البلاد، مؤكدة أن مصر تستهدف زيادة سنوية نسبتها تتراوح بين 25% وحتى 30%.

وأضافت نائبة الوزير، أن مصر وضعت استراتيجية تنموية في القطاع السياحي لعام 2028، تهدف في أهم بنودها لزيادة أعداد السائحين إلى 30 مليون سائح في غضون 4 سنوات.

وعقبت نائبة وزير السياحة على التقارب المصري التركي، الذي تم مؤخرًا برعاية رئيسي البلدين، إن مصر تستهدف زيادة أعداد السائحين الأتراك إلى مصر بنسبة 80%، بنهاية عام 2024.

الرئيسان عبد الفتاح السيسي وأردوغان

وركزت الوزيرة في حديثها حول الأسواق التي تستهدفها مصر خلال المرحلة المقبلة، على الأسواق العربية، مؤكدة أن الوزارة تخصص جولات ترويجية مكثفة، منذ ديسمبر 2023، والتي تستهدف فيها عقد شراكات مع عدد من الشركات السعودية والكويتية والإماراتية والبحرينية والتركية، فيما أكدت غادة شلبي، أن مصر تستهدف جذب السائحين من أسواق جديدة خلال السنوات الأربع القادمة، على رأسها أستراليا والصين والهند والبرازيل وتركيا.

وأضافت غادة شلبي، أن مصر جذبت 14.9 مليون سائح خلال العام الماضي، بزيادة سنوية تخطت 27%، وهي النسبة الأعلى في تاريخ السياحة المصرية، ملمحة إلى أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى الترويج لمصر من خلال عدة مقاصد سياحية على رأسها العلمين الجديدة وشرم الشيخ.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search