الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كاس» تؤيد قرارات اللجنة الأولمبية وترفض دعوى «حطب»

هشام حطب

هشام حطب

أحمد كامل

A A

تلقى الاتحاد المصري للفروسية برئاسة إسماعيل شاكر واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة ياسر إدريس، خطاباً رسمياً من قبل المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، بشأن الدعوى المقدمة من قبل هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية السابق، بإيقاف رئيس اتحاد الفروسية وسحب الثقة منه.

وأيدت الـ “كاس”، قرارات اللجنة الأولمبية المصرية، ورفضت الدعوى المقدمة من قبل هشام حطب،  بإيقاف إسماعيل شاكر، رئيس اتحاد الفروسية، وبطلان إجراءات الجمعية العمومية لسحب الثقة منه وعزله من منصبه.

وتضمن قرار المحكمة الرياضية الدولية، رفض الطلب المقدم من هشام حطب لإيقاف إسماعيل شاكر، ومن ثم بطلان إجراءات عمومية الفروسية، ويعد ذلك القرار بمثابة تأيد من قبل المحكمة الرياضية لقرارات اللجنة الأولمبية المصرية واتحاد الفروسية.وهو ما رفضته المحكمة الدولية وانتصرت لشرعية الإجراءات التي تم اتخاذها سواء من عمومية الفروسية المصرية أو من عمومية الأولمبية المصرية.

وكان أسند ياسر إدريس، مهمة متابعة تلك القضية مع المحكمة الرياضية الدولية، إلى المحامي المتخصص في القضايا الدولية هيثم على، لتقديم كافة مستندات اللجنة الأولمبية واتحاد الفروسية للـ “الكاس”. 

اللجنة الأولمبية تسحب الثقة من هشام حطب

وكانت قررت الجمعية العمومية خلال اجتماع لها، سحب الثقة من هشام حطب بشكل رسمي، وقررت إرجاء التصويت على سحب الثقة منه، لحين تلقي الأولمبية الدولية تقريراً مفصلاً بشأن الأزمة من الجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية “أنوكا”.

وحضر "مصطفى براف" جلسة الجمعية العمومية للجنة الأولمبية، التي أقيمت بمقر مبنى اللجنة في مدينة نصر، وأكد خلال كلمته على صحة الإجراءات التي اتبعتها اللجنة، وعدم وجود تدخل حكومي من جانب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مشيراً إلى أن ذلك هو ما سيكتبه في تقريره للجنة الأولمبية الدولية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search