السبت، 05 أكتوبر 2024

01:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دون الرجوع لمجلس الحرب..

أنباء عن موافقة نتنياهو على وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين وتبادل الأسرى

تبادل الأسرى - أرشيفية

تبادل الأسرى - أرشيفية

وداد العربي

A A

أفادت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، بأن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بين مراحل الصفقة المرتقبة مع المقاومة لإطلاق سراح المحتجزين، دون إبلاغ المجلس الحربي مسبقاً.

وقالت المواقع إن نتنياهو «وافق  على وقف إطلاق نار في غزة لمدة أسبوع بين كل مرحلة من مراحل تنفيذ صفقة تبادل الأسرى بناءً على طلب قطر بوقف إطلاق النار أثناء الانتقال مرحلة إلى أخرى في صفقة التبادل، واستمرار المفاوضات حول مراحلها دون الرجوع إلى مجلس الحرب».

حماس تسلم ردها إلى قيادات الاحتلال

أفادت وكالات أنباء عربية وعبرية مساء أمس، بأن حركة حماس سلّمت ردها حول اتفاق الإطار لقطر ومصر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها: «تعاملت الحركة مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى».

بلينكن يناقش إسرائيل بشأن صفقة المحتجزين

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: «نراجع رد حماس على اتفاق الإطار وسأناقشه مع الحكومة الإسرائيلية الأربعاء»، وأكد: «سنواصل استخدام جميع الوسائل المتاحة لنا للوصول إلى هدنة ممتدة يخرج خلالها الرهائن من غزة، هناك كثير من العمل يتعين القيام للوصول إلى اتفاق الإطار».

أضاف وزير الخارجية الأمريكي: «سيتعين القيام بكثير من العمل لكن أمريكا مستمرة في الاعتقاد أنه بالإمكان التوصل لاتفاق بشأن الرهائن هو المسار الأفضل للمضي قدما من أجل هدنة موسعة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search