الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة، برابط مباشر

طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية

عمر النيال

A A

التظلمات على الشهادة الإعدادية، يتساءل العديد من أولياء الأمور عن كيفية تقديم التظلم على نتائج أبنائهم في الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، والتي انتهت الأربعاء 24 يناير الماضي.

أصدرت مديرية التعليم بالجيزة بعض الضوابط لتنظيم التظلم والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات الشهادة الإعدادية في نصف العام للعام الدراسي 2023/2024، 

وأتاحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة تقديم طلبات التظلم إلكترونيا؛ بهدف التسهيل على أولياء الأمور وفى إطار خطة الدولة للحوكمة وسيتم تلقى طلبات التظلم لمدة خمسة عشر يوما إلكترونيا.

خطوات التظلم على الشهادة الإعدادية

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلكترونيا و طباعته وسيتم تحديد موعد للاطلاع عبر الموقع الإلكتروني، وذلك بالضغط هنـــــا. 

2-  يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية التابع لها المدرسة وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية.

3-يتم سداد الرسوم في الكونترول أثناء الاطلاع والمقررة وقدرها مبلغ 35 خمسة وثلاثون جنيها في المادة الواحدة بمقر اللجنة، وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات في الاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها وسوف يكون متواجد مندوب لتحصيل الرسوم بالكونترول. 

4- بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته من خلال الموقع بعد 15 يوماً من الانتهاء من فترة التظلمات بالكامل

6-في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

نسبة نجاح الشهادة الإعدادية في الجيزة 80%

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024-2023 بنسبة نجاح بلغت 80.87%.

وجاء ترتيب الإدارات التعليمية كالتالي: فى المركز الأول - الهرم، الثاني - الدقي، الثالث -العجوزة، الرابع - 6 أكتوبر، الخامس - الشيخ زايد، السادس - الصف، السابع - الوراق، الثامن - جنوب الجيزة، التاسع - العمرانية، العاشر - شمال الجيزة، الـ11 - البدرشين، الـ 12 - العياط، الـ 13 - حدائق أكتوبر، الـ 14 - منشاة القناطر، الـ 15 - أطفيح، الـ 16 - بولاق الدكرور، الـ 17 - الحوامدية، الـ 18 - كرداسة، الـ 19 - أوسيم ، الـ 20 - أبو النمرس، والـ 21 - الواحات البحرية.

شروط القبول في مدارس المتفوقين "stem" 

وفي سياق آخر، حددت وزارة التربية والتعليم بعض الشروط لقبول الطلاب في مدارس المتفوقين وما يعرف بنظام STEM، وذلك على النحو التالي:

1- ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1 أكتوبر عن سبعة عشر عامًا.

2- أن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 98%.

3- أن يكون حاصل على الدرجات النهائية في مواد العلوم أو الرياضيات أو اللغة الإنجليزية.

4- ألا يكون الطالب قد رسب في أي سنة دراسية سابقة.

5- اجتياز الطالب المتقدم للكشف الطبي واختبارات قياس المهارات والذكاء والعلوم والرياضيات

ويبلغ عدد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في مصر في العام الدراسي عدد 19 مدرسة على مستوى الجمهورية ويكون التقديم عبر الرابط التالي هنـــــــا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search