السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمم إفريقيا، منتخب مالي يضرب موعدا ناريا مع كوت ديفوار في دور الـ8

منتخب مالي

منتخب مالي

محمود عبدالرحيم

A A

ضرب المنتخب المالي موعدا مع منتخب كوت ديفوار في دور الـ 8 من بطولة الأمم الإفريقية بعد فوزه علي منتخب بوركينا فاسو بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما  علي ملعب «أمادو جون كوليبالي» ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار 2023.

 

أحداث اللقاء

انتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المالي علي منتخب بوركينا فاسو بهدف دون رد في الدقيقة 3 من عمر اللقاء بعد تسجيل اللاعب البوركيني إدموند تابسوبا هدف في مرماه ليتقدم المنتخب المالي بهدف دون رد في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف المنتخب المالي الهدف الثاني في الدقيقة 47 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب لاسين سينايكو لتتقدم مالي بهدفين دون رد، عاد بعدها بدقائق منتخب بوركينا فاسو وسجل هدف تقليص الفارق عن طريق اللاعب بيرتراند تراوري من ركلة جزاء ناجحة في الدقيقة 56 من عمر اللقاء ، ثم عاد المنتخب البوركيني وسجل هدف التعادل في الدقيقة 90 من عمر اللقاء ولكن ألغي بداعي التسلل لينتهي اللقاء بقوز المنتخب المالي 2-1 وصعوده لدور الـ 8 ومواجهة منتخب كوت ديفوار ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 من شهر فبراير.

تشكيل مالي أمام بوركينا فاسو

وتواجد أليو ديانج لاعب النادي الأهلي على مقاعد البدلاء في مباراة مالي وبوركينا فاسو، حيث جاء تشكيل الدبابات المالية للمباراة كالتالي:

حراسة المرمى: ديارا

خط الدفاع: تراوري - كوياتي - سيكو نياكاتي - فالاي ساكو

خط الوسط: أمادو - لاسانا كوليبالي - محمد كامارا - أداما تراوري - كاموري دومبيا

خط الهجوم: لاسين سينايوكو

ملعب مباراة مالي ضد بوركينا فاسو في كأس أمم إفريقيا 2023

ملعب المباراة، واحتضن ملعب «أمادو جون كوليبالي»، مباراة منتخبي مالي ضد بوركينا فاسو، في بطولة كأس أمم إفريقية 2023، والمُقامة بدولة كوت ديفوار.

بقيادة أليو ديانج، قائمة مالي في أمم إفريقيا 2023

فيما جاءت قائمة مالي على النحو الآتي: في حراسة المرمى: دجيجي ديارا (يانج أفريكانز)، أبو بكر دومبيا (النخبة الإفريقية)، إسماعيل دياوارا (مالمو).

خط الدفاع: هاماري تراوري (ريال سوسيداد)، فالاي ساكو (مونبلييه)، بوبكر كوياتي (مونبلييه)، مامادو فوفانا (أميان)، سيكو نياكاتي (براجا)، موسى ديارا (تولوز)، أمادو دانتي (ستروم جراز).

خط الوسط: ديادي ساماسيكو (هوفنهايم)، محمد كاميرا (موناكو)، دودو حيدرة (لايبزيج)، أليو ديانج (الأهلي)، لاسانا كوليبالي (ساليرنيتانا)، كاموري دومبيا (بريست)، أداما نوس تراوري (هال سيتي)، إيف بيسوما (توتنهام)، بوبكر تراوري (ولفرهامبتون).

خط الهجوم: سيكو كويتا (سالزبورج)، نيني دورجيليس (سالزبورج)، موسى دومبيا (العدالة)، فوسيني دياباتي (لوزان)، إبراهيم سيسوكو (سانت ستيفن)، لاسين سينايوكو (مونبلييه)، يوسوفا نيكاتي (بني ياس)، سيريني دوكوري (لوريان).

ديانج يقود قائمة منتخب مالي في أمم إفريقيا 2023 - بوابة الشروق - نسخة  الموبايل

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search