الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتائج الإعدادية، لينك نتيجة الشهادة الإعداية لمحافظة القاهرة

امتحانات الشهادة االإعدادية

امتحانات الشهادة االإعدادية

عمر النيال

A A

لينك نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 لمحافظة القاهرة حيث اعتمد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية 2023/2024 بنسبة نجاح 78.4% وبلغ عدد المتقدمين للأمتحان 190027 طالبًا، حضر منهم 166266 طالبًا، ونجاح 145947 طالب وطالبة.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 96% ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 100% ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 89.6%ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 74%

وأكد أيمن مرسى مدير مديرية التربية والتعليم أنه يمكن للطلاب الحصول على النتيحة غدا الأربعار عبر البوابة الرسمية لمديرية التربية والتعليم، بإدخال رقم الجلوس أو الرقم القومى من خلال الينك التالى اضغط هنا

للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة 2024 

تأتي خطوات الحصول على، نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، كالتالي:

اضغط على نتيجة الشهادة الإعدادية. اضغط هنا

إدخال الرقم الجلوس والرقم القومي الخاص بالطالب.

اختيار الفصل الدراسي الأول.

الضغط علي نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الطالب سيحاسب على درجات الفصلين الدراسيين معا وليس درجات فصل دراسي واحد فقط، حيث تضاف درجات الطلاب التي يحصل عليها في امتحان الفصل الأول إلى الدرجات التي سيحصل عليها في نهاية امتحان الفصل الدراسي الثاني، لتكن النتيجة النهائية له هي نتيجة العام الدراسي بفصليه الأول والثاني.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2-سداد الرسوم المقرره، وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

3-يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4-بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره ويتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

5-وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

شروط الالتحاق بالمدرسة النووية

أن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية هذا العام.

أن يكون مصريا من أبوين مصريين.

الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي دور أول.

ألا يقل مجموع الطالب عن 262 درجة لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

ألا يزيد سن الطالب عن 18 سنة.

لا تقل درجات وبعد استيفاء شروط مدرسة الضبعة النووية 2023 يتم التقديم بإحضار الأوراق التالية:

استمارة التقديم الإلكتروني للمدرسة.

مستخرج رسمي لبيان نجاح ودرجات الشهادة الإعدادية لنفس سنة التقديم.

صورة شهادة ميلاد رقم قومي للطالب.

عدد 2 صور شخصية للطالب.

صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

إيصال سداد مبلغ 100 جنيه لحساب صندوق دعم المشروعات التعليمية.

بعد تقديم ملف الأوراق المطلوبة للجنة قبول الأوراق بمديرية التعليم بمحافظة الطالب يتم إعلان كشوف أسماء الطلاب المستوفين لـ شروط مدرسة الضبعة النووية بعد حوالي أسبوعين من انتهاء موعد قبول الأوراق.

اختبارات مدرسة الضبعة النووية

ويمكن الاطلاع على اختبارات القبول والتي تعد إحدى شروط مدرسة الضبعة النووية من هنا. المواد العلمية «الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم» عن 95%.

- بالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح تتضمن شروط مدرسة الضبعة النووية حصول الطالب على شهادة إتمام المرحلة الإعدادية من محافظة مطروح.

تنسيق مدرسة النووية

ومن ضمن شروط مدرسة الضبعة النووية أن يجتاز الطالب الاختبارات الإلكترونية على موقع الوزارة، بالإضافة إلى كشف الهيئة، ويعقد هذا الامتحان إلكترونيًا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان وتعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ويعقد الاختبار من دور واحد فقط، ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر في التغيب عن الاختبار الإلكتروني.

ويحق للطالب الذي لم يتم قبوله في الاختبار التظلم خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان التظلمات التي تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search