الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد منحها للمصرية للاتصالات، 10 معلومات لا تعرفها عن تقنية الجيل الخامس

أرشيفية

أرشيفية

نورهان عبد العزيز

A A

منحت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي مساء اليوم الأربعاء 17 يناير 2024، المصرية للاتصالات خدمات الجيل الخامس 5G للهواتف المحمولة، دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية.

وتصل قيمة رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس إلى 150 مليون دولار لمدة 15 عاماً، لإتاحة التكنولوجيا الحديثة للمؤسسات والأفراد عبر الشركات العاملة في مصر.

تقنية الجيل الخامس 5G

تُعتبر تقنية الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية التي طورت الأجيال الأربعة السابقة، لخلق مستوي جيد للاتصال مع تعزيز بيانات الهاتف المحمول، ومن ثم توسيعه للوصول إلى مستويات أعلى في مجال التكنولوجيا.

وترغب الحكومة المصرية في تحقيق التحول الرقمي من خلال تقنية الجيل الخامس التي تُتيح للعاملين أدوارا خاصة داخل قطاع الاقتصاد المصري، سواء في الداخل أو في الخارج.

ويأتي توقيع الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس، في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر وإتاحة تقنيات الجيل الخامس من شأنه إحداث أثر ملموس في تحقيق التحول الرقمي،

وتنفل تقنية الجيل الخامس جميع البيانات عبر مسافات أقصر من شبكات إل تي إي للجيل الرابع، مما يعزز سرعة  الاتصال بجميع الشبكات، كما أنها تدعم جميع الأجهزة باستخدام كميات قليلة من الطاقة وتوفير التكنولوجيا على نطاق واسع.

ويعمل الجيل الخامس على ترقية إنترنت الأشياء وزيادة النمو المعتمد على التكنولوجيا سواء للمنتجين أو للمصنعين، إضافة إلى تطوير الأجهزة التي تعمل بالبطارية، فلا تستهلك كميات كبيرة منها، فمن الممكن أن تظل فعالة حتى لو اوشكت البطارية على النفاذ.

وتُتيح تقنية الجيل الخامس استخدام الهواتف في المناطق البعيدة التي يصعب الوصول إليها بداية من مكبرات الصوت وأجهزة الاستشعار عن بعد وصولًا بمنظمات الحرارة الذكية، وهذا فيما يخص المدون والمناطق النائية.

أما على صعيد المدن المتطورة، فإن الجيل الخامس يساعد على إنشاء وتطوير العديد من المشروعات بشكل أكثر كفاءة، علاوة على ترقية المدن وتطوير البنية التحتية، علاوة على تعزيز الأتمتة الذكية في المصانع لدعم عمليات العمل بشكل ديناميكي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلي.

search