الخميس، 03 أكتوبر 2024

12:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى ميلاد كريمة مختار، مشهد لا ينسى لـ«ماما نونا» أبكى المصريين

كريمة مختار

كريمة مختار

ندى يوسف

A A

ذكرى ميلاد كريمة مختار، اشتهرت الفنانة الراحلة بلقب "ماما نونا"، وهي الشخصية التي قدمتها خلال أحداث مسلسل "يتربى في عزو"، مع الفنان يحيى الفخراني، والتي تركت بصمة في قلوب جمهورها، فقد برعت كريمة مختار في تجسيد دور الأم الطيبة في كل أعمالها سواء في السينما أو التلفزيون أو المسرح.

ومن أروع مشاهد كريمة مختار في السينما المصرية، مشهدها مع الفنان إياد نصار في فيلم "ساعة ونص"، الذي هز قلوب المشاهدين من كثرة الآسى والحزن، وما عبرت عنه في معاناة الأم الذي ترعى ابنها وتكبره، ولكنه يتخلى عنها بسبب قسوة المعيشة والفقر.

واليوم اليوم الثلاثاء، الذكرى ال 99 لميلاد الفنانة كريمة مختار، أطيب أم في الوسط الفني، ونرصد لكم في السطور التالية تفاصيل المشهد الذي أبكى الجميع، وأشهر أدوار ماما نونا.

ذكرى ميلاد كريمة مختار

كريمة مختار من مواليد 16 يناير عام 1934، ومن أول أدوارها في مجال التمثيل، المسلسل الإذاعي "بابا شاور"، الذي اكتسب شهرة واسعة في فترة الخمسينيات، والذي شاركت به بعدما رفضت أسرتها ظهورها في العديد من الأفلام الفنية التي عرضت عليها في بدايتها، ولكن بعد ذلك استطاعت أن تقنعهم بمشاركتها في فيلم "ثمن الحرية"، ليكون أول أعمالها في السينما.

تزوجت كريمة مختار من المخرج نور الدمرداش وأنجبت منه 4 أبناء، ومنهم الإعلامي معتز الدمرداش، والمخرج أحمد الدمرداش.

كريمة مختار أطيب أم في الوسط الفني

برعت الفنانة كريمة مختار في تقديم دور الأم الطيبة سواء في التليفزيون أو السينما، وساعدتها ملامحها الطيبة الهادئة، التي تشعرك بالارتياح والاحتضان، في تجسيد دور الأم بإتقان.

ويعتبر فيلم الحفيد أول تجربة لكريمة مختار في دور الأم، وهو شخصية مركبة لأنها جمعت بين الأم الطيبة والحما التي تقنع ابنتها بالحمل، رغم أن زوجها يريد تأجيل الحمل والأطفال، حتى تنساق إليها ابنتها، ويطلقها زوجها.

ومن أشهر عبارات كريمة مختار في فيلم "الحفيد": "العيل ينزل من هنا تحطي مكانه فرخة من هنا"، "أنا ولدت أخوكي وقمت طبختلكم العشا"، “لازم بوفتيك عشان نسايبك ميقولوش حاجة”

وبعدها عادت كريمة مختار لدور الأم مجددا بمسرحية "العيال كبرت"، واستطاعت أن تخطف الأنظار من جديد، وتعتبر جملة "أنت جيت يا رمضان، ينيلك يا أبو صيام"، من أكثر الإيفهات التي أضحكت الجميع في المسرحية.

مشهد لا ينسى لكريمة مختار

وكما استطاعت كريمة مختار أن تضحكنا وتدخل البهجة على قلوبنا، نجحت أيضا في أن تبكينا جميعا في فيلم "ساعة ونص"، الذي حقق نجاحا كبيرا عند عرضه في السينما، فلا أحد يمكن أن ينسى مشهدها مع الفنان إياد نصار، وهي تعطيه الورقة التي تركها لها ابنها، والتي يوجد بها: "اللي يلاقي الست ديه يوديها دار  مسنين"، وعندما يقرأ إياد الورقه يصعب عليه حالها، ويحاول أن يساعدها، ولكنه لم يخبرها في البداية.

وبسبب طيبتها المفرطة وسؤالها المتكرر عن ابنها، يضطر أن يخرج عن صمته ويصدمها بالحقيقية، ليتفاجئ من رد فعلها، والذي يدل على حنيتها الكبيرة، حيث تقول له: "ما هو معذور العيشة غالية وكان عاوز يتجوز"، وهنا يدخل إياد نصار في نوبة من البكاء.

وتعتبر جملة "احمينا يارب" من أشهر الجمل المؤثرة التي قالتها كريمة مختار في الفيلم، أثناء انقلاب القطار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search