السبت، 05 أكتوبر 2024

10:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرعة الحج السياحي الإلكترونية وإعلان الفائزين اليوم

الحج

الحج

تقى محمود

A A

تجرى القرعة الإلكترونية العلنية اليوم السبت؛ لاختيار الحجاج الفائزين بالسفر لأداء فريضة الحج، ضمن قرعة الحج السياحي، ويمكنك معرفة النتيجة من خلال زيارة بوابة الحج السياحي والدخول على الرابط الخاص بنتيجة قرعة الحج السياحي من هنا.

ويذكر أن غرفة شركات الحج السياحي ووكالات السفر والسياحة، أغلقت يوم الخميس الماضي باب التقديم للحج السياحي وتسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام عبر شركات السياحة.

وكان يوم الخميس هو آخر فرصة أتاحتها الغرفة لراغبي الحج السياحي، حيث فتحت باب التقديم حتى يوم الخميس الماضي الموافق 4 يناير 2024، وسوف تجري القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الحجاج الفائزين اليوم السبت الموافق 6 يناير 2024.

وسبق أن أكدت غرفة شركات السياحة لراغبي الحج السياحي، أن الشركات طرحت برامج حج تناسب جميع المستويات سواء بالحج الاقتصادي أو البرى.

ويستحوذ الحج الاقتصادي دائمًا على النسبة الأعلى والأكبر من تأشيرات الحج السياحي أو برامج حج الخمس نجوم والحج الفاخر. 

وأوضحت الغرفة، أن تلك البرامج المتنوعة تمنح الحج السياحي ميزة كبيرة وتزيد من الفئات التي يستهدفها والتي تسعى للسفر من خلاله.

كما أوضعت الغرفة أن ضوابط الحج السياحي هذا العام، حيث تلزم شركات السياحة بإبرام عقود تفصيلية مع المواطنين الفائزين بقرعة الحج السياحي، على أن تشمل تلك العقود كافة التفاصيل المتعلقة برحلة الحج بكل تفاصيلها من حيث فنادق الإقامة ووسائل السفر والخدمات التي يتمتع بها الحاج في الأراضي المقدسة، ومن مزايا الحج السياحي بخلاف خدماته المتميزة أن تنفيذ رحلاته تتم برقابة صارمة من وزارة السياحة والآثار من خلال لجان إشرافيه طوال الرحلة .

search