الأربعاء، 31 يوليو 2024

12:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تحديثات جديدة.. «OpenAI» تدرس استخدام ChatGPT بطريقة مختلفة

شات جى بى تى

شات جى بى تى

نورهان عبدالعزيز

A A

تدرس شركة «OpenAI» استخدام أداة الدردشة الآلية «شات جي بي تي» كمساعد افتراضي في أجهزة الأندرويد على تطبيق «جوجل» الشهير.

ولاستبدال مساعد Google بـ ChatGPT على أجهزة Android، يجب على المستخدمين الاشتراك في ChatGPT Plus، لتقديم العديد من الحلول الهامة في عالم الذكاء الاصطناعي.

وتشير العديد من التقارير، إلى أنه ليس من المؤكد أن يصبح «شات جي بي تي» مساعد Google، وتبذل شركة «OpenAI» جهودًا كبيرة لطرح هذه الأداة وتطوير تقنية الذكاء الاصطناعي.

روبوت «شات جي بي تي» في مصر

أتاحت شركة «Open AI» روبوت الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

ويُعد روبوت الدردشة الآلي «ChatGPT» من أهم الروبوتات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.

وكشفت شركة مايكروسوفت، أنها تبذل جهودًا كبيرة لعقد شراكة طويلة الأجل مع شركة «Open AI»، لتطوير هذه البرامج وتعزيز جهود الذكاء الاصطناعي في عدد كبير من المجالات؛ لذا أعلنت مايكروسوفت أنها تستثمر مليارات الدولارات في هذه الشركة.

وبذل العديد من العلماء جهودًا كبيرة لتدريب روبوت «شات جي بي تي» على التعامل مع النصوص المختلفة، كما أنه يدخل في العديد من المحادثات مع البشر وكأنه إنسان طبيعي يسمع ويرى ويفهم.

وتم إطلاق هذا الروبوت لأول مرة في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر 2022، وتم تطويره باستخدام العديد من التقنيات التي ترتبط بالتعلم والإشراف، ثم انتشر في معظم دول العالم بسبب مزاياه الكبيرة.