السبت، 05 أكتوبر 2024

08:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نيابة الجيزة تقرر حبس صاحب شركة حج وعمرة بتهمة النصب والاحتيال 4 أيام

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

أمرت نيابة جنوب الجيزة اليوم السبت الموافق 6 يناير الجاري، بحبس شخص 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة إنشاء مكتب رحلات للحج والعمرة في منطقة الدقي بالجيزة.

القبض على المتهم وبداية الواقعة
ونجحت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية في إلقاء القبض مالك شركة، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، بمبرر تنظيم رحلات حج وعمرة، في منطقة الدقي بالجيزة.
وكانت البداية عندما أثبتت معلومات الأجهزة الأمنية، وجود أحد الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تروج لتنظيم رحلات «حج وعمرة»، عن طريق الادعاء بتوفير تأشيرات خاصة للسفر، مما يخالف القانون.
وبالفحص وجمع المعلومات وإجراء التحريات توصلت الأجهزة الأمنية في كشف هوية مالك الصفحة، وتم تحديد موقعه، وتبين أنه يقوم بإدارة تلك الصفحة، وأنه مُستأجر شقة سكنية في أحد العقارات الكائنة بمنطقة الدقي، متخذا منها مكتب رحلات لترويج نشاطه غير المصرح به قانونيًا، في نطاق دائرة قسم شرطة الدقى بمحافظة الجيزة.


اعتراف صاحب الشركة
وفور إنهاء الإجراءات تم إلقاء القبض على المتهم، وبتفتيش المكتب المذكور أثناء تواجده، وجد بحوزته جهاز حاسب آلى «لاب توب»، وبفحصه فنياً اتضح احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه غير المشروع، و2 ختم باسم إحدى شركات السياحة، يستخدموا في النصب والاحتيال على المواطنين ليطمئن قلوبهم بعد التحصل على الأموال.

وبمواجهته بما هو منسوب إليه من تهم، اعترف بمزاولة نشاط غير مشروع في تنظيم رحلات الحج «بدون ترخيص»، وأقر أنه يتحصل على مبالغ مالية من عملائه، بطريقة الاحتيال مقابل رحلة حج، وأضاف بإنشائه وإدارته للصفحة المشار إليها للترويج لنشاطه المشار إليه، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيق مع المتهم.

برأيك هل نجحت الحكومة في ضبط الأسعار بالأسواق في بداية العام الجديد ؟
  • نعم

  • لا

search