السبت، 05 أكتوبر 2024

07:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس تشكيل عصابي ضبط وبحوزته عملات أجنبية ومحلية تقدر بـ 100 مليون جنيه

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

أمرت نيابة الشيخ زايد التابعة لنيابة أكتوبر الكلية، اليوم الخميس الموافق 4 يناير، بحبس مجموعة من الأشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الإتجار في العملات الأجنبية، في منطقة حدائق أكتوبر.

القبض على تشكيل عصابي
وكانت قد نجحت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية التابعة لمديرية أمن الجيزة، في إلقاء القبض على تشكيل عصابي، بتهمة الإتجار في العملات الأجنبية والمحلية، وبتهمة العثور معهما على مبلغ مالي يزيد على 100 مليون جنيه، عبارة عن عملات أجنبية ومحلية، بداخل أحد الغرفة السرية الكائنة في شقة سكنية في منطقة حدائق أكتوبر.

 بداية الواقعة
وكانت بداية الواقعة عندما تلقي اللواء “هشام أبو النصر”، مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، إخطارا من جهات التأمين في منطقة  أكتوبر، يفيد بالعثور معهم على مبلغ مالي كبير، داخل سيارتين ملك لاثنين من مجموعة الأشخاص الذين كانوا باستقلالها، وأنهم حاولوا الهروب من الكمين المتحرك “دوريات الأمن”، المتواجد في منطقة حدائق أكتوبر.
 

وثبتوا بأن بتفتيش السيارتين تم العثور بداخلها، على ملايين الجنيهات، وباستجوابهم عن مصدر الأموال، اعترفوا أنها ملكهم للإتجار والترويج، أرشدوا عن شقة سكنية بمنطقة حدائق أكتوبر، يستخدموها كخزنة سرية، لممارسة نشاطهم،  وبتفتيش الشقة تم العثور بداخلها على غرفة سرية بها مبلغ مالي كبير يزيد عن 100 مليون جنيه، وعملات أجنبية.

وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

search