السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تعدين العملات الإلكترونية».. ضبط عصابة بتهمة النصب والاحتيال بالمطرية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

أمة الله عمرو

A A

نجحت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، التابعة لمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، بطريقة إيهامهم بالتربح اليومي من أحد التطبيقات الإلكترونية، في منطقة المطرية بالقاهرة.

وكانت البداية عندما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من عدد من المواطنين، يفيد بتضررهم من أحد الأشخاص، يقيم في نطاق دائرة قسم شرطة المطرية، لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم؛ بهدف وغرض استثمارها لهم، مقابل أرباح مالية بشكل يومي عن طريق الاشتراك كأعضاء جدد بأحد التطبيقات الإلكترونية، لكنهم تفاجئوا بغلق التطبيق فور تحويل الأموال إليه عن طريق محافظ إلكترونية.

القبض على عصابة الإلكترونيات

وفور إنهاء الإجراءات وبالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة، تم إلقاء القبض عليه، خلال تواجده في نطاق دائرة قسم شرطة المحلة بالغربية، وبمواجهته بما هو منسوب إليه من تهم، اعترف بارتكابه للواقعة، وأقر بنشاطه الإجرامي عن طريق استخدام أحد التطبيقات الإلكترونية «يتم إدارته من خارج البلاد»، ويتم التعامل عليه من خلال آلات تعدين عملات افتراضية، حتى يتمكن الدخول للتطبيق والتحصل على أرباح، بالإضافة إلى تهمة ترويجه للتطبيق وتحفيز المواطنين المجنى عليهم، للاشتراك به ليتحصلوا على نسبة من الأرباح اليومية لكل مشترك.

وأضاف في اعترافاته أنه يشترك في نشاطه مع شخصين آخرين أحدهم يعمل مُبرمج في شركة، والآخر يعمل فنى صيانة، ويقيمان في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة، وتم إلقاء القبض عليهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة مع المتهم الأول، وأضافا بأن دور كل منهما يتمثل في زيادة أعداد المشتركين، مقابل أرباح مادية يتحصلون عليه من التطبيق.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

كيف ترى زيارة الأضرحة ؟
  • حلال

  • حرام

search