الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسائل إعلام: حكومة الحرب الإسرائيلية تناقش مقترح مصري لوقف إطلاق النار

الحرب على غزة

الحرب على غزة

وداد العربي

A A

فى اليوم الـ80 من الحرب على قطاع غزة، أشارت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن حكومة الحرب المصغرة ستناقش، اليوم الإثنين، اقتراح مصري لإنهاء الحرب على غزة.

وحسبما أفادت صحيفة «جيروزاليم بوست» أن أعضاء حكومة الحرب المصغرة «الكابنيت» ستناقش اليوم مقترحاً مصرياً يدعو لوقف إطلاق النار وتبادل المزيد من الأسرى من كلا الجانبين.

وفى ذات السياق، أكدت «تايمز أوف إسرائيل» في وقت متأخر من مساء الأحد، عن تقديم مسؤولين إسرائيليين اقتراحًا جديدًا لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح مزيد من المحتجزين في غزة أيضاً.

وفي المقابل، أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس، أن القتال سيستمر حتى هزيمة حركة "حماس" بالكامل، معتبرًا أن ذلك هو السبيل الوحيد للتخلص من التهديد الذي تشكله المقاومة من قطاع غزة على كيان الاحتلال.

جدير بالذكر أن هذا الاقتراح يشير إلى فرض وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين في المرحلة الأولى، مع إطلاق سراح 40 رهينة إسرائيلية من جهة المقاومة. على أن تطلق إسرائيل سراح 120 أسيرًا فلسطينيًا.

وفي المرحلة الثانية، سيتم عقد حوار فلسطيني بقيادة مصرية . أما المرحلة الثالثة، فتتضمن وقفًا كاملاً لإطلاق النار واتفاقًا شاملاً بشأن تبادل المحتجزين والأسرى، تليها انسحاب كامل لجيش الاحتلال الإسرائيل من قطاع غزة وعودة النازحين إلى منازلهم.

كما ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت صباح اليوم أن حكومة الاحتلال تنتظر ردا مفصلا من حماس على الاقتراح الذي أرسل عبر قطر وقد يصل خلال يومين على الأكثر.

وعُقدت الأسبوع الماضي اجتماعات مع الوسطاء حول الاقتراح الذي يتضمن بشكل أساسي إطلاق سراح المختطفين مقابل هدنة أسبوع أو أكثر قليلا وتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح فلسطينيين بمن فيهم "الملطخة أيديهم بالدماء" بمعدل أكبر مقارنة بالصفقة السابقة .. ومن المتوقع عقد اجتماعات هذا الأسبوع أيضًا .. في هذه اللحظة هناك شكوك إسرائيلية بقبول حماس ولكن على أية حال نحن تستعد للمفاجآت.