الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل مواجهة الليلة.. هل يظل ليفربول حجرة عثرة أمام أرسنال؟

صلاح والنني لاعبا الدوري الإنجليزي

صلاح والنني لاعبا الدوري الإنجليزي

إسلام عبدالجليل

A A

ينتظر عشاق كرة القدم في الوطن العربي وفي العالم، قمة الدوري الإنجليزي بين فريقي، ليفربول أمام نظيره أرسنال على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023.2024.

ويتحصن ليفربول بعاملي الأرض والجمهور من أجل الانفراد بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي لأول مرة في الموسم، بينما أرسنال يسعى إلى توسيع الفارق مع صاحب المركز الثاني أستون فيلا.

تاريخ مواجهات ليفربول وأرسنال

تواجه ليفربول وأرسنال في 205 مباراة في جميع المسابقات، فاز فريق ليفربول 77، بينما حسم التعادل 58 مباراة، فيما تغلب أرسنال في 70 مواجهة.

لعب ليفربول أمام نظيره أرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي في 62 مباراة، فاز فريق ليفربول 25 مباراة، بينما فاز فريق الجانرز في 17 مواجهة، وتعادل الفريقين في 20 مباراة.

وخلال الـ 62 مباراة، سجل فريق ليفربول 107 هدف، بينما سجل أرسنال 77 هدف، بفارق 30 هدف لفريق الريدز.

الهدافين التاريخيين لمواجهات ليفربول وأرسنال 

يتصدر الأسطورة الإنجليزية السابق، روبي فاولر، قائمة الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 12 هدفًا، بينما يأتي محمد صلاح رابعًا في القائمة برصيد 8 أهداف بالتساوي مع تييري هنري مهاجم أرسنال السابق.

أرقام صلاح أمام أرسنال

وشارك النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول في 15 مباراة أمام فريق أرسنال، استطاع الفوز في 8 مباريات وتعادل في 4 وخسر 3 أخرى.

وخلال مواجهات ليفربول أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي، نجح النجم الدولي محمد صلاح في تسجيل 9 أهداف وصناعة 4 أهداف أخرى.

تشكيل ليفربول المتوقع

ومن المتوقع أن يبدأ يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، المباراة على النحو التالي: «في حراسة المرمى: أليسون بيكر، في خط الدفاع: فان دايك، كوناتى، ترينت ألكسندر أرنولد، تسيميكاس، في خط الوسط: دومينيك سوبوسلاى، ريان جرافينبيرش، واتارو إيندو، في خط الهجوم: لويس دياز، داروين نونيز، محمد صلاح».