الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفيرة الأمريكية بالقاهرة تهنئ السيسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية

هيرو مصطفى غارغ

هيرو مصطفى غارغ

نورهان عبدالعزيز

A A

قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، هيرو مصطفى غارغ، إن واشنطن وفريق السفارة يواصل الشراكة القوية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجاء ذلك في أعقاب الإعلان عن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة تمتد حتى عام 2030.
وأضافت السفيرة الأمريكية في بيان، اليوم الإثنين: تشمل العلاقة بين الولايات المتحدة ومصر مجموعة كاملة من الأولويات المشتركة، بما في ذلك تعزيز الاستقرار والأمن الإقليمي، وتعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتعزيز الروابط الشعبية والثقافية بين المصريين والأمريكيين والمصريين.
وتابعت: «نحن ممتنون للدور القيادي الذي تلعبه مصر خلال الأزمة الإقليمية الحالية، وسنعمل بثبات مع الرئيس السيسي والحكومة المصرية لتحقيق سلام عادل ودائم وآمن».

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات منذ قليل، فوز المرشح عبدالفتاح السيسي، في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، باكتساح، بالحصول على أغلبية أصوات الناخبين، ليحظى بفترة رئاسية جديدة تبدأ من 2024 إلى 2030، فحصل المرشح عبدالفتاح السيسي على عدد أصوات 39 مليون و702 ألف و201 صوت، من إجمالي عدد أصوات 44777668، بنسبة مئوية 89.6% من عدد الأصوات الصحيحة.

وخاض السباق الانتخابي 4 مرشحين وهم، المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، المرشح الرئاسي فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رمز السلم.

search