الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إغلاق اللجان العامة بالانتخابات الرئاسية فى مواعيدها ثاني أيام التصويت

الانتخابات

الانتخابات

محمد النجار

A A

أغلق رؤساء اللجان الفرعية في محافظات مصر، عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في التاسعة من مساء اليوم الإثنين، عقب انتهاء اليوم الثاني من الأيام الثلاثة التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية للتصويت، لاختيار رئيس جمهورية مصر العربية.

غلق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2023

وأغلقت صناديق الاقتراع بأقفال مسلسلة تحت إشراف قضائي، ووضعها داخل مخازن آمنة تحت حراسة الأجهزة الأمنية، على أن يتم فتحها في اليوم الثالث من عمليات التصويت.

وشهدت اللجان الفرعية في 27 محافظة على مستوى الجمهورية، إقبالا كبيرا منذ اللحظات الأولى لفتح صناديق الاقتراع في تمام الساعة التاسعة، صباح اليوم الثاني من عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وشهدت محافظات مصر انتهاء التصويت في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024، حيث اصطف الناخبين في طوابير طويلة أمام اللجان الفرعية حتى الدقائق الأخيرة من التصويت في اليوم الأول، وحرص كبار السن والشباب والسيدات على التصويت في مشهد يعبر عن إرادة المصريين في اختيار رئيسهم عن طريق صناديق الاقتراع.

ويتم استئناف التصويت في اليوم الثالث من ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، التي بدأت أمس الأول الأحد في الساعة التاسعة صباحًا وتستمر حتى غد الثلاثاء 12 ديسمبر، ووفقًا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ الانتخابات الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، وشهدت الانتخابات الرئاسية حالة من التنافس بين المرشحين.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات إمكانية استعلام المواطنين عن المقرات الانتخابية وأحقيتهم في التصويت في الانتخابات عن طريق الرقم القومي الخاص بكل مواطن بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويستعلم المواطن عن لجنته الانتخابية من خلال إدخال الرقم القومي على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، والخطوة التي تتلو إدخال الرقم القومي الضغط على كلمة الاستعلام عن موقفك الانتخابي، والمكتوب أسفل «الاستعلام عن حقك في مباشرة حقوقك السياسية، ثم يدخل المواطن رقمه المكون من 14 رقمًا».