غداً.. اتصالات النواب تناقش مشكلات الإنترنت والفايبر بالمحافظات
تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، اجتماعات لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء المجلس بشأن مشكلات خدمات الاتصالات والإنترنت في عدد من المحافظات، وذلك بحضور ممثلي الجهات التنفيذية المعنية.
وتناقش اللجنة غدًا الاثنين عددًا من الملفات المتعلقة بتطوير وتحسين خدمات الاتصالات، في مقدمتها طلب الإحاطة المقدم من النائب سيد أبو بريدعة بشأن توصيل خدمة خطوط الهواتف الأرضية بتقنية "الفايبر" إلى المناطق المحرومة في قرى وعزب ونجوع مركز المنيا.
كما تبحث اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود أبو الخير بشأن مشكلات توصيل خطوط التليفونات الأرضية والنقص الشديد في الخطوط التابعة للشركة المصرية للاتصالات بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، وتأثير ذلك على المواطنين واحتياجاتهم للخدمات الرقمية.
وتناقش اللجنة أيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد نشأت العمدة بشأن عدم توافر خطوط أرضية في عدد كبير من المناطق داخل قرى ومدينة سمالوط ومطاي بمحافظة المنيا، وما يترتب على ذلك من صعوبات في الحصول على خدمات الإنترنت والاتصالات.
ومن المقرر أن تستمع اللجنة إلى ردود الجهات التنفيذية المعنية حول أسباب هذه المشكلات، وخطط التعامل معها، خاصة في ظل التوسع الكبير في الاعتماد على الخدمات الرقمية وأهمية توفير بنية تحتية قوية للاتصالات بجميع المحافظات.
وأكد أعضاء اللجنة أهمية تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وسرعة الانتهاء من توصيل شبكات الفايبر والخطوط الأرضية للمناطق المحرومة، بما يحقق العدالة في الحصول على خدمات الاتصالات ودعم جهود التحول الرقمي.



