تصعيد جديد.. غارات أمريكية تستهدف مواقع إيرانية ردًا على هجوم مضيق هرمز
أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية (سنتكوم)، في بيان، أن الجيش الأمريكي شن، غارات استهدفت مواقع إيرانية، وذلك ردًا على الهجوم الذي استهدف سفينة تجارية أثناء عبورها مضيق هرمز.
استهداف مخازن صواريخ ورادارات ساحلية
وأوضحت "سنتكوم" أن الطائرات الأمريكية قصفت مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، إلى جانب مواقع للرادارات الساحلية، مؤكدة أن الضربات جاءت عقب الهجوم الإيراني على السفينة التجارية في مضيق هرمز.

واشنطن: إيران انتهكت وقف إطلاق النار
وقالت القيادة الوسطى، في منشور عبر منصة "إكس"، إن العدوان غير المبرر ضد الشحن التجاري من جانب القوات الإيرانية انتهك بوضوح وقف إطلاق النار، معتبرة أن الضربات الأمريكية تمثل ردًا قويًا على الهجوم الذي وقع أمس واستهدف سفينة تجارية كانت تعبر المضيق.
وأكدت أن القوات الأمريكية ستظل في حالة حضور ويقظة لضمان الالتزام بجميع بنود الاتفاق مع إيران، وتنفيذها بالكامل حتى دخولها حيز التنفيذ بصورة كاملة.
تقارير إيرانية عن سقوط مقذوف جنوب البلاد
وفي المقابل، أفادت وسائل إعلام إيرانية بسقوط مقذوف في محيط رصيف بحري بمدينة سيريك جنوب إيران، دون الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن حجم الأضرار أو الخسائر.
ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن مصدر عسكري قوله إن القوات الإيرانية أطلقت أمس الجمعة، طلقات تحذيرية باتجاه سفن مخالفة في مضيق هرمز، في ظل التوتر المتصاعد بالمنطقة.
وفي سياق متصل، أكدت شبكة "فوكس نيوز"، فجر اليوم السبت، أن الضربات الأمريكية على أهداف إيرانية لا تزال مستمرة حتى الآن، في مؤشر على استمرار التصعيد العسكري بين واشنطن وطهران.





