رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

زوج ضحية الإهمال الطبي بالإسماعيلية يروي رحلة الألم من غرفة الولادة إلى الوفاة

جثة ارشيفية
جثة ارشيفية

كشف عبدالرحمن محمد، زوج مريهان السيد، ضحية واقعة الإهمال الطبي بمحافظة الإسماعيلية، تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة زوجته، مؤكدًا أنها كانت تتمتع بصحة جيدة طوال فترة الحمل، ولم تكن تعاني من أي مشكلات صحية، كما جاءت جميع الفحوصات والتحاليل مطمئنة حتى موعد الولادة.

حالتها تدهورت بشكل حاد

وقال زوج الضحية، خلال مداخلة ببرنامج «خط أحمر» المذاع على قناة «الحدث اليوم»، إن زوجته شعرت بآلام الولادة مساء 7 مايو، فتوجها إلى أحد المراكز الطبية، حيث قرر الطبيب إجراء ولادة قيصرية بشكل عاجل، وأنجبت طفلها وغادرت المستشفى بعد تأكيدات بأن حالتها الصحية مستقرة.

وأضاف أن اليوم التالي شهد ظهور أعراض مقلقة، إذ أصيبت باصفرار شديد في الوجه، فعادا إلى الطبيب الذي أجرى لها فحصًا بالسونار، وأكد أن حالتها طبيعية، مرجعًا ما تعانيه إلى آثار العملية القيصرية.

وأوضح أن حالتها تدهورت بشكل حاد بعد نحو عشرة أيام، بعدما تعرضت لقيء مصحوب بالدم، ليتم نقلها إلى مجمع الإسماعيلية الطبي، حيث كشفت الفحوصات عن إصابتها بتسمم في الدم، وارتفاع شديد في نسبة الحموضة، إضافة إلى تدهور وظائف الكلى.

وأشار زوج الضحية إلى أن الأطباء أبلغوهم بأن سبب هذه المضاعفات هو بقاء جزء من المشيمة داخل الرحم عقب العملية القيصرية، ما أدى إلى حدوث تعفن وتسمم مع مرور الوقت، مؤكدًا أن ما جرى يمثل خطأً طبيًا انتهى بوفاة زوجته، تاركة طفلًا حديث الولادة وأسرة تعيش مأساة مؤلمة.

وتواصل الجهات المختصة فحص ملابسات الواقعة، فيما يطالب أسرة الضحية بمحاسبة المسؤولين حال ثبوت وجود تقصير أو خطأ طبي.

تم نسخ الرابط